توصيف القسم
المراحل الدراسة في مراحل التعليم العام، وخططهم الدراسية الأخرى، وخططهم في تطوير في الرؤية والأفكار، وهي تعمل على تنمية المشاريع الفنية من بيئات خشبية.
مراحل التعليم العام. الثانوية يحمل كفايات تعليمية (تربوية وفنية وثقافية ومهنية). ننشدها في المدارس هي تربية الفرد ليستطيع يعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور الذي ينتمي اليه. وواصلت الدراسة في التكوين العام.
وتدور دور مدرس الفنون والتلفزيونية في العملية التربوية في تهيئة المجال بالطلاب برسوم تحقق تواصله مع بأدوات وافكاره لكي يفكر ويعي ويعمل وينمو عبر نشاطه وتلفزيونية في يجعل معاملات صحيحة.
رؤية القسم:
يعمل قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية / كلية الفنون الجميلة والتابع الى جامعة ديالى الى تحقيق و ارساء دعائم التعليم بمعناه الكبير وفقا الى منطلقات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية فضلا عن تنوير المهارات الفنية واعداد طلبة القسم منذ المرحلة الاولى الى الرابعة من قبل المختصين بهذا المجال من خلال دروس التطبيقات للتخصصات الاربع دروس الرسوم المتحركة و الخدع والمؤثرات و كل تقنية حديثة ليتخرج الطالب حاصل على شهادة البكالوريوس في السينما والتلفزيون .
رسالة القسم :
يؤدي قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية دورا هاما وفعالا من اجل إبراز واعلاء رسالة الفن الجميل فضلا عن السعي الحثيث الى بناء طلبة مبدعين ومبتكرين وجاهزين لانخراط في النسيج الثقافي والفني والاجتماعي وذلك لارتقاء بالذوق العام من خلال زج هذه الاجيال الواعدة بمختلف متطلبات العلمية الفنية والعلمية وتحديدا في مجال صناعة السينما والتلفزيون بدأ من التدرج الدراسي في تخصص الاخراج و السيناريو والتصوير والمونتاج بناءاً على المنطلقات النظرية والعلمية لكل تخصص معتمدين اساليب توفير التعليم المعرفي والتقني الحديث من خلال الدروس التطبيقية , علما ان القسم العلمي يمتلك بنية تحتية تؤهله في انجاز المهام المعرفية و الفنية والتقنية معتمدا على مختبرات علمية و ورش فضلا عن قاعات العرض .
اهداف القسم :
يهدف القسم الى إعداد فنانين محترفين ومؤهلين لتحمل المسؤولية الوطنية، وإشغال المراكز الفنية في الفنون السينمائية والتلفزيونية في مختلف دوائر الدولة. و متسلحين بالمعرفة العامة بأسلوب علمي وفني في التفكير والتحليل لخدمة البلد ومتطلبات عملية التنمية الوطنية الشاملة خلق شخصية متوازنة ومتكاملة للطالب الفنان فكرا وسلوكا وتنمية نشاطه ومواهبه وخلق روح الابتكار والإبداع لديه، باستلهام التراث والمعاصرة مع العالم المعاصر والتفاعل معه
تقديم الخدمات والاستشارات العلمية والفنية في مجال الفنون السينمائية والتلفزيونية وتطويرها وربط ذلك بتطور حضارة وادي الرافدين وابراز القيم الحضارية وتحديثها بأسلوب ينسجم مع صقل الرغبة والموهبة لدى الطالب وتزويده بالمعرفة العلمية , وخلق روح الابتكار لديه في أثناء الدراسة وحتى بعد تخرجه من خلال دورات التعليم المستمر.
دعم الجمعيات الفنية داخل العراق وخارجه وتشجيعها ومدها بالخبرات الفنية التي تساعد على تطورها ونموها.
الإسهام في تهيئة طاقات إبداعية محترفة ترفد المجتمع المدني بأعمال نموذجية تساهم في ترصين معرفة تخصصية في رسم خارطة التشكيل العراقي، فضلا عن المعرفة النقدية والجمالية والتاريخية .
اما فيما يخص الاهداف التربوية :-
اشاعة الثقافة السينمائية والتلفزيونية والاذاعية في المجتمع
رفد المؤسسات الثقافية والسينمائية والتلفزيونية باطر علمية في مجالات السينما والتلفزيون والاذاعة
اعداد كوادر علمية واكاديمية متخصصة في مجال الدراما السينمائية والتلفزيونية
اعداد كوادر تعليمية واكاديمية متخصصة للتدريس في مديريات تربية المحافظة
الأهداف المعرفية
ان يتعرف على ابرز المراحل التاريخية للفنون السينمائية والتلفزيونية وتطورها
ان يتعرف على اهم النظريات الجمالية في الفنون السينمائية والتلفزيونية .
ان يتعرف على ابرز الاتجاهات والمدارس الفنية في الفنون السينمائية والتلفزيونية
ان يمارس اليات اشتغال الفنون السينمائية والتلفزيونية من الناحية التمثيلية والاخراجية والتقنية
الأهداف المهارية
تطوير المهارات الفنية والتقنية والادائية في الفنون السينمائية والتلفزيونية
تطوير مهارات استخدام المواد والخامات في انتاج الأعمال السينمائية والتلفزيونية .
تطوير استخدام التكنولوجيا الحديثة في انتاج أعمال الفنون السينمائية والتلفزيونية
رئيس قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية
ا.م.د علي زيد منهل مانع الدايني
دكتوراه في الاختصاص العام ( سمعية ومرئية) و الاختصاص الدقيق( تلفزيون)
عدد سنوات الخدمة: 20 سنة
تاريخ الميلاد: 15 -1-1965
البريد الالكتروني: dr.alizayd@uodiyala.edu.iq
رقم الهاتف: 07704554999
صلاحيات رئيس القسم :
الصلاحية العلمية :.
تنفيذ قرارات مجلس الجامعة و مجلس الكلية فيما يتعلق بقسمه .
إدارة القسم من النواحي العلمية والادارية و التربوية و الثقافية والمالية والفنية وشؤون الطلبة .
الأشراف على سير التدريسيات و أساليب التدريس و على قيام أعضاء الهيئة التدريسية بواجباتهم .
اعداد التقارير العلمية الفصلية والسنوية عن نشاطات القسم و رفعها الى العميد .
اعداد برامج تدريب الطلبة.
توجيه الرسائل الجامعية وفق حاجات البلد والجامعة .
التوصية بتعيني مقرر القسم و وكيله عند غيابه .
تشكيل اللجنة الأمتحانية في القسم .
ترشيح طلبة الدراسات العليا المتقدمين للدراسة في القسم بعد موافقة اللجنة العلمية وانسجاما مع ضوابط القبول المعمول بها في الجامعة .
التوصية بإضافة المناهج الدراسية المقررة لطلبة الدراسات العليا او حذفها او تحديثها مما يؤدي تعزيز المستوى العلمي و يواكب التطورات على ان يقترن ذلك مصادقة مجلس الكلية .
عرض البحوث على اللجان العلمية لغرض التعضيد و الترقية .
توزيع الطلبة على المواقع التدريبية وتوزيع الأشراف عليه بين منتسبي القسم واصدار الأوامر الادارية اللازمة لذلك .
اقتراح إصدار الأوامر الادارية الخاصة بالتفرغ الجامعي و المحاضرات الاضافية وفق الحاجة الفعلية وانسجاما مع الضوابط الجامعية النافذة بعد موافقة مجلس الكلية.
الأشراف على الشؤون العلمية للطلبة لمختلف مراحل الدراسة.
اقتراح الخبراء للنظر في الترقيات العلمية لتدريسيي القسم .
الموافقة على ترشيح اعضاء الهيئة التدريسية للمشاركة في اللجان الفنية والادارية والعلمية .
توجيه الاستفسارات لأعضاء الهيئة التدريسية عند غيابهم أو تأخرهم عن الدوام الرسمي.
مفاتحة الاقسام العلمية في الجامعة والاقسام المناظرة في الجامعات العراقية الاخرى فيما يتعلق بالشؤون العلمية والتدريسية بموافقة العمادة المسبقة .
تحديد احتياجات القسم من التدريسيين والفنيين والاداريين بناءاً على توصية القسم العلمي.
اقتراح اعداد الطلبة والشروط الخاصة بالقبول في القسم العلمي حسب الطاقة الاستيعابية .
ب ــ الصلاحيات الادارية:
1ــ التوقيع على استمارة العلاوة السنوية والتوقيع في حقل الرئيس المباشر لمنتسبي القسم كافة والتوصية بمنحهم العلاوة والترفيع .
2ــ الموافقة على منح موظفي الخدمة الجامعية الاجازات الاعتيادية استناداً الى قانون الخدمة الجامعية رقم ( 23 ) لسنة 2008 .
3ــ التوصية بمنح الشكر والتقدير لمنتسبي القسم في حالة الاداء المتميز .
4ــ التوصية بمنح الزمالات والاجازات الدراسية لمنتسبي القسم .
5ــ توزيع الواجبات على منتسبي القسم وفق ما تمليه مصلحة القسم العلمية واصدار الاوامر الادارية بذلك .
6ــ دعوة مجلس القسم للانعقاد .
7ــ اصدار الاوامر الادارية الخاصة بألقاء المحاضرات من قبل المحاضرين الخارجيين بالتنسيق مع عمادة الكلية او المعهد ومتابعة صرف اجورها .
8-التوصية بإصدار قرارات الفصل بسبب الغياب لمن يتجاوز النسبة المسموح بها من طلبة القسم و على وفق التعليمات النافذة .
-9 اصدار أوامر التنبيه و رسوب الطلبة بالغيابات او عند تقصريهم و مخالفتهم الأنظمة و التعليمات
مقرر القسم:
م.د. وجدان عدنان محمد
دكتوراه في الادب المسرحي
عدد سنوات الخدمة: 14 سنة
البريد الالكتروني: dr.wijdan@uodiyala.edu.iq
رقم الهاتف: 07713275135
مهام مقرر القسم :
النيابة عن رئيس القسم في بعض الصلاحيات التي يخولها لها رئيس القسم من خلال الإشراف على تنظيم شؤون القسم .
تمثيل رئاسة القسم في الاجتماعات الدورية واجتماعات العمادة وكل اجتماع يخوله رئيس القسم او في حالة عدم تواجده .
المشاركة في الإشراف على توفير كل متطلبات القسم التعليمية والبحثية والإدارية والمالية.
تنفيذ ومتابعة قرارات مجلس القسم.
رفع مذكرات لرئيس القسم في كل ما يقع من الطلبة او موظفي القسم من إخلال بالوجبات المطلوبة أو أي مخالفات أخرى.
مساعدة رئيس القسم في اعداد التقارير العلمية الفصلية والسنوية عن نشاطات القسم العلمية .
مساعدة رئيس القسم في توزيع الطلبة على المواقع التدريبية وتوزيع الاشراف علي منتسبي القسم .
المساعدة في توزيع الدروس على اعضاء الهيئة التدريسية في القسم العلمي .
المساعدة في عقد الاجتماعات بالطلاب والطالبات في القسم بما لا يقل عن مرة واحدة لكل فصل دراسي للوقوف على احتياجاتهم والمشاكل والصعوبات التي تواجههم .
التوقيع على استمارة صرف أجور المحاضرات للتدريسين الخارجين وتدريسي القسم .
رفع مذكرات بالتوصية بإصدار قرارات الفصل بسبب الغياب للطلبة لمن يتجاوز النسبة المسموح بها من طلبة القسم او الفرع على وفق التعليمات النافذة .
الاشراف على تهيئة القاعات الدراسية وتوفير المستلزمات اللازمة للدروس النظرية والعملية
ت | اسم التدريسي | البريد الالكتروني | رقم الهاتف |
1 | أ.م.د علي زيد منهل | 07704554999 | |
2 | أ.د جليل وداي حمود | 07719317177 | |
3 | أ.م.د وعد عبد الامير | 07709071620 | |
4 | أ.م.د احمد عبد الستار | 07722056469 | |
5 | أ.م فاضل محمود خضير | 07717215634 | |
6 | أ.م رباب كريم كيطان | 07722952704 | |
7 | أ.م رجاء حميد رشيد | 07701687738 | |
8 | م.د نبيل وداي حمود | 07718163356 | |
9 | م.د محمد سمير محمد | 07702938854 | |
10 | م.د وجدان عدنان محمد | 07713275135 | |
11 | م.م نصير علوان حسين | 0772805460 | |
12 | م.م عبد الله فيصل عبد | 07735818500 | |
13 | م.م أغاريد محمود وهيب | 07719617966 | |
14 | م.م مها حسن هادي | 07735714625 | |
15 | ماجستير حسين طالب جسام | 07715041380 |
السيرة الذاتية للكادر التدريسي لقسم الفنون السينمائية والتلفزيونية
المقررات الدراسية لقسم الفنون السينمائية والتلفزيونية
بحوث التخرج قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية 2021-2022
ت | اسم الطالب | بحث التخرج |
1 | احمد صباح جودي | |
2 | احمد عابد سعود | جماليات المونتاج في افلام صاحب حداد ” الحدود الملتهبة نموذجا“ |
3 | احمد وهبي شوكت | |
4 | انور جاسم فليح | |
5 | حسن سعد علوان | |
6 | حيدر فاضل عباس | |
7 | ذو الفقار علي فليح | |
8 | رماح شدهان داود | المعالجات الاخراجية لشخصية المثقف في الفلم السينمائي قصر شوق |
9 | سيف سعد رمل | |
10 | ضياء طاهر سالم | |
11 | طيبة علاء محسن علي | |
12 | علي رباح حسن | |
13 | ليث خالد | |
14 | محمد شاكر | |
15 | مصطفى سلام نعمان | |
16 | يعقوب ايوب حميد |
عناوين بحوث المرحلة الرابعة – قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية / الدراسة الصباحية
لسنة 2022-2023
ت | اسم الطالب | عنوان البحث |
1. | احمد حسين عبعوب | جمالية التكوين الصوري في الافلام السينمائية |
2. | اصائل طارق مالك | جماليات المؤثرات الرقمية في الفيلم السينمائي |
3. | الاء عماد حسين علي | التوظيف الجمالي للاضاءة في الافلام القصيرة |
4. | انس واثق ابراهيم | رمزية الديكور في الافلام العربية |
5. | تقوى فخري شكر ناجي | التوظيف الدرامي للمؤثرات الصوتية في الفيلم السينمائي |
6. | حذيفة سهيل نجم الدين | الخدع السينمائية وكيفية توظيفها في السينما دراميا |
7. | حسن جاسم محمد بايرام | المفارقات الرمزية و دلالية الصورة السينمائية |
8. | حسين ابراهيم عبد ابراهيم | التوظيف الجمالي للقطة العامة في الفيلم الوثائقي |
9. | حسين سعيد كريم احمد | توظيف اللون في الفيلم السينمائي |
10. | حيدر متعب حيدر حسين | جمالية السرد الدائري في الافلام الروائية |
11. | داليا محمد عزاوي رشيد | الاستخدام الدرامي للون في الفيلم القصير |
12. | رفل حسين هادي | التوظيف الجمالي للمؤثرات الصورية في الافلام السينمائية |
13. | زينب عبد الزهرة حسن | توظيف البانتومايم في الافلام القصيرة |
14. | سعد محمد حكمت رشيد | الاستخدام الدرامي للعدسات في افلام الخيال العلمي |
15. | سمر احمد اسماعيل | الوظيفة الجمالية للصمت في الفيلم الروائي |
16. | شمس محمد سامي حسن | توظيف الاداء الحركي في افلام الاكشن |
17. | طيبة موفق محمود هدو | تناص الصورة الشعرية في الفيلم السينمائي |
18. | عبد القادر باسم داود | جماليات حركة الكاميرا في الافلام القصيرة |
19. | عبدالله سعدي حسين | اشكالية ضعف الانتاج السينمائي العراقي |
20. | غفران سعد قيس عبود | دلالات زوايا التصوير في الدراما التلفزيونية |
21. | فاطمة حقي اسماعيل | البعد الجمالي لعدسات التصوير في اظهار عناصر التكوين الصوري |
22. | محمد عبد المحسن حكمت | الموروث الشعبي في السينما العراقية |
23. | محمد قاسم صاحب عباس | توظيف البناء التشكيلي للقطة العامة في الفيلم السينمائي |
24. | مروان فيصل غازي | الانتقالات المونتاجية في افلام الاكشن |
25. | مريم ساهر حسون | وظائف تنوع العدسات في اللقطة العامة |
26. | مريم فارس علوان | الاسلوب و الاسلوبية في افلام رامي امام |
27. | مريم مثنى ياسين | توظيف الموسيقى دراميا في المسلسل التلفزيوني |
28. | مصطفى لفتة محمود | التشكيل الجمالي للاضاءة في الافلام السينمائية الطويلة |
29. | مصطفى محمد قاسم | توظيف اللقطة العامة في الافلام الواقعية |
30. | مينا عمار ابراهيم | اساليب التشويق في الانتاج السينمائي |
31. | نغم حسين عبدالله | توظيف الازياء دراميا في الفيلم السينمائي |
32. | هدى عبد السلام هادي | جمالية المكياج في افلام الرعب |
33. | وجدان احسان فاضل | دور الراوي في الفيلم الوثائقي |
34. | يعقوب جمعة سبع | توظيف العنصر الوثائقي في الافلام الوثائقية |
35. | يوسف فائق مطشر | التوظيف الجمالي للقطة القريبة في افلام الرعب |
36. | مصطفى احمد | توظيف اللقطة ( الفانتوم ) في الافلام الدرامية |
عناوين بحوث المرحلة الرابعة – قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية / الدراسة المسائية
لسنة 2022-2023
ت | اسم الطالب
| عنوان البحث |
1 | احمد جمال حاتم | تحولات السرد الصوري و علاقتها بعناصر اللغة السيمائية |
2 | زينب طه خضير | توظيف الاضاءة في التعبير عن طبيعة الشخصية في افلام الرعب |
3 | سارة سمير سليمان | التوظيف الجمالي لزوايا التصوير في الافلام السينمائية |
4 | سجى علاء حسين | الواقعية الجديدة في افلام عاطف الطيب |
5 | عبدالله وهبي شوكت | التوظيف الجمالي لعناصر الشكل الفني في الدراما التلفزيونية |
6 | علي وليد خالد | دلالة الصورة الفوتوغرافية في الفيلم السينمائي |
7 | محمد ابراهيم محمد | توظيف الدقيقة دراميا في الافلام التاريخية |
8 | محمد فالح فزع | جماليات الصمت في الفيلم السينمائي |
9 | مديحة حسن حبيب | التوظيف الجمالي و الدرامي للازياء في الفيلم السينمائي |
10 | نستعين جليل خليل | دور المؤثرات الصورية في البناء الدرامي |
11 | هديل فؤاد غفوري | الاستخدامات الدرامية لوجهة النظر الذاتية في الفيلم السينمائي |
عناوين بحوث المرحلة الرابعة – قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية / الدراسة الصباحية
لسنة 2023-2024
ت | اسم الطالب | عنوان البحث |
1- | اكرم عبود جابر عبود | فلسفة الزمن في افلام جيمس كاميرون فيلم المبيد : انموذجا ) |
2- | الأمين عامر نصيف جاسم | الزاوية المائلة في افلام الاكشن |
3- | الزهراء قتيبة عبدالخالق | توظيف الاغاني في الافلام السينمائية المصرية |
4- | اماسي احمد ابراهيم عبود | تنوع السرد و دوره في خلق التوتر في الافلام السينمائية |
5- | اماني وسام مالك داود | توظيف العناصر الصوتية جماليا في الدراما السينمائية |
6- | ايه علي خليل جليل | الوظائف الجمالية لتنوع العدسات في اللقطة السينمائية |
7- | ايه محمد عبدالله حسين | جماليات الحوار في الافلام الدينية |
8- | بشير يوسف عبدالرزاق | الوظيفة الجمالية والدرامية للون في الفيلم السينمائي |
9- | تبارك اياد مهدي صالح | جماليات توظيف اللقطة الطويلة في الفيلم السينمائي |
10- | تغريد عدنان يحيى | الشخصية السايكولوجية في السينما (فيلم الجوكر :انموذجا) |
11- | حسين رياض عبد | جماليات التكوين في الفيلم السينمائي |
12- | حوراء رحمان عبد جواد | البناء الدرامي لشخصية المرأة في المسلسل التلفزيوني |
13- | حياة باسم مجيد رزوقي | جماليات توظيف حركة الكاميرا في الفيلم السينمائي |
14- | ذوالفقار فقيد قحطان | الوظيفة الجمالية للعدسات في الفيلم السينمائي |
15- | رانيا حميد ذياب ابراهيم | فلسفة المكان لهيتشكوك ( فيلم الحبل : انموذجا) |
16- | رانيا قيس حمودي جاسم | المعالجة الاخراجية لافلام الخيال العالمي |
17- | رانية حسين جلال لطيف | الرقمنة في الافلام السينمائية ( فيلم الافتار : انموذجا ) |
18- | رسول باسم عبدالرحمن | توظيف تقنية الهيلوكرام في الدراما السينمائية |
19- | زهراء محمد احمد حسن | الرؤية الاخراجية لفيلم تايتنك لجيمس كاميرون |
20- | زينب خالد عبدالرحمن | جمالية الفيلم السينمائي بين الواقع والخيال |
21- | زينب محمد شاكر محمود | عناصر التشويق في الافلام السينمائية الكوميدية |
22- | زينة هيثم احمد بريسم | توظيف التكوين في الفيلم السينمائي |
23- | سجى جلال جبار علي | دلالة الشكل الغرائبي في افلام الرعب |
24- | شهد ثائر سلمان طوفان | التوظيف الجمالي للزمن في الفيلم |
25- | عبدالرحمن محمد جاسم | الديكودراما في الافلام الوثائقية |
26- | علي غسان عبد احمد | توظيف الاداء الحركي في افلام الاكشن |
27- | عمر محمود عبدالسلام | البعد الجمالي للون في الافلام السينمائية |
28- | فاطمة جلال كامل شاكر | الاستخدامات الدرامية للقطات (ستوب كادر ) |
29- | فاطمة سلام عدنان كريم | توظيف الاشتغالات الزمنية في سرد الفيلم الروائي |
30- | قمر احمد مجيد احمد | توظيف الحركات و الايماءات دلاليا في الفيلم السينمائي |
31- | محمد باسم علي عبدالله | توظيف الالوان في افلام الرسوم المتحركة |
32- | محمد عبدالله صالح خلف | توظيف الزي جماليا في الدراما السينمائية |
33- | محمد علي متعب جاسم | العنصر السائد في الفيلم الروائي المعاصر |
34- | محمد عماد ثامر ذياب | جماليات توظيف المؤثر الصوتي الرقمي في افلام الرسوم المتحركة |
35- | مصطفى حميد رشيد | اليات البناء الحركي في مسلسل ذئاب الليل |
36- | مها محمد فاضل كمر | رمزية الديكور في الفيلم السينمائي ( فيلم الرسالة :انموذجا ) |
37- | مينا مالك عبدالحميد | تمظهرات العنف ضد المراة في السينما |
38- | نورالدين ضياء محسن | توظيف الخطاب السردي في الفيلم السينمائي |
39- | نورهان صباح فاضل | المعنى الدلالي للديكور و الاكسسورات في الفيلم |
40- | يسر سامي فاضل علوان | جماليات السرد في الفيلم السينمائي |
عناوين بحوث المرحلة الرابعة – قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية / الدراسة المسائية
لسنة 2023-2024
ت | اسم الطالب | عنوان البحث |
1- | احمد عباس عبد الهادي | توظيف حركة الممثل في افلام الرسوم المتحركة |
2- | انس سبع حسين | توظيف الخدع البصرية في صناعة الافلام السينمائية |
3- | ايمن يحيى احمد عزت | التوظيف الجمالي للقطة العامة في افلام الرعب |
4- | ايه عدنان محمود | جمالية الحركة والسكون في الافلام الروائية |
5- | بيداء محمد لطيف | التوظيف الفكري للرسوم المتحركة في افلام الاطفال |
6- | تحرير عبدالمنعم علوان | المضامين التعبيرية والجمالية للشخصية في الفيلم السينمائي |
7- | تمام عبد الوهاب عبد | التوظيف الجمالي لعدسة قريبة البعد البؤري في الافلام السينمائية |
8- | حسام عبد الكريم عبد | البناء الدرامي للشخصية في فيلم الكيت كات |
9- | حسين ثائر عبد برسم | ابعاد الشخصية المتمردة في الفيلم السينمائي |
10- | حسين محمد ابراهيم | جماليات توظيف الشخصية الثانوية في البناء الدرامي |
11- | ذكرى جميل عباس | التوظيف الجمالي للموسيقى في البرامج الاذاعية |
12- | سارة هاشم رحيم | التوظيف الجمالي للقط المتوسطة في الدراما التلفزيونية |
13- | سجى جبار لطيف | المعالجة الاخراجية للبعد النفسي للشخصية في الفيلم السينمائي |
14- | سحر عبد محمد حبيب | التوظيف الجمالي للحوار في الافلام الروائية |
15- | سمية احمد مهدي | لغة الجسد للشخصية الكوميدية في السينما المصرية |
16- | شهد عبدالمنعم محمد حسن | الاستعارة في السينما الواقعية |
17- | صفا ياسين نصيف | بنية السرد في الفيلم السينمائي |
18- | عبير حسين علي | الدلالة الرمزية للاكسسوارات في الفيلم المصري |
19- | علاء فيصل علوان | توظيف زوايا التصوير في الافلام السينمائية |
20- | ليث فيصل علوان | سلوك الشخصيات في الدراما السينمائية |
21- | محمد عامر علي | توظيف المؤثرات الصوتية في الاعمال التلفزيونية |
22- | مروج حسين علي | الشخصية النمطية في الدراما التلفزيونية العراقية |
23- | مروه طارق شمر | توظيف برامج الحاسوب في افلام الخيال العلمي |
24- | مصطفى محمود صالح | المعالجة الاخراجية لروايات نجيب محفوظ في الدراما السينمائية |
25- | ناصر علوان عبد الكاظم | توظيف المكان جماليا في فيلم افاتار |
26- | نورس غالب رشيد | الابعاد الدرامية والنفسية للصمت في افلام الرعب |
27- | نورهان عبد ساير | المؤثرات الصورية الرقمية و الاحساس بالواقع في الدراما التلفزيونية |
28- | هديل كريم حسين | وظيفة الحوار جماليا في الدراما العراقية |
قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية
تحميل المحاضرات للدراستين الصباحي والمسائي
المرحلة الأولى
التدريسي: أ.م.د. علي زيد منهل
المادة: التذوق الفني
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8
التدريسي: أ.م.د. وعد عبد الأمير خلف
المادة: تمثيل والالقاء سينمائي
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 /9 / 10
التدريسي: أ.م.د. احمد عبد الستار حسين
المادة: تصوير فوتوغرافي
المحاضرات: 1
التدريسي: م.م. نصير علوان حسين
المادة: حاسوب
المرحلة الثانية:
التدريسي: أ.م. فاضل محمود خضير
المادة: ادارة الانتاج
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8
التدريسي: أ.م. وضاح حسن فليح
المادة: التذوق الموسيقي
التدريسي: م.د. نبيل وداي حمود
المادة: اخراج الفلم الوثائقي
التدريسي: م.د. محمد سمير محمد
المادة: نظرات المونتاج
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 /16
التدريسي: م.م. نصير علوان حسين
المادة: حاسوب
المحاضرات: 1
المرحلة الثالثة:
التدريسي: أ.د. علاء شاكر محمود
المادة: علم الجمال
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6
التدريسي: أ.م.د. احمد عبد الستار حسين
المادة: تاريخ السينما
المحاضرات: 1
التدريسي: أ.م. فاضل محمود خضير
المادة: ادارة الانتاج
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14
التدريسي: أ.م. عمر قاسم علي
المادة: دراما صوت
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7
التدريسي: م.د. محمد سمير محمد
المادة: تقنيات المونتاج
المحاضرات: المفردات / 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22
المرحلة الرابعة:
التدريسي: أ.م.د. علي زيد منهل
المادة: جماليات الاخراج
المحاضرات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8
التدريسي: أ.م.د. احمد عبد الستار حسين
المادة: تاريخ السينما
المحاضرات: 1
التدريسي: م.د. نبيل وداي حمود
المادة: جماليات المونتاج
المحاضرات: 1