مركز الحاسبة الالكتروني في جامعة ديالى يقيم ورشة عمل في كلية الفنون الجميلة حول التعليم المدمج وخدمات الجامعة الالكترونية.

0ecf07a6 d60d 4fe8 9242 e6c7bc16719f

اقام مركز الحاسبة الالكتروني في جامعة ديالى ورشة عمل في كلية الفنون الجميلة بعنوان (التعليم المدمج وخدمات الجامعة الالكترونية) قدمها ممثل الجامعة للتعليم الالكتروني الاستاذ المساعد الدكتور. ياسر عامر عضو الفريق الوزاري والمدرس المساعد. عمر اياد اسماعيل ممثل التعليم الالكتروني واشراف السيد المعاون العلمي الاستاذ الدكتور يسرى عبد الوهاب محمود في قاعة مسرح الكلية وبحضور طلبة المرحلة الاولى وللأقسام العلمية كافة .

هدفت الورشة الى اهمية التعليم المدمج وانماطه والطرق التقليدية للتعليم؛ لأنشاء منهجية جديدة للتعليم في الجامعات العراقية.
تطرق المحاضر خلال الورشة الى اهمية التعليم الالكترونية في رفع مستوى التعليم ومواكبة الحداثة في مجال التعليم الالكتروني. تناول المحاضر اهم تطبيقات التعليم الالكتروني وكيفية التعامل مع هذه التطبيقات من خلال شرح عملي لتطبيق كلاس روم وكوكل ميت ونماذج كوكل الخاصة بالامتحانات، وعن قواعد السلوك الخاصة بالتعليم الالكتروني.
وتضمنت الورشة محاور عدة من أهمها.

المحور الاول: عرف التعليم المدمج بانه مصطلح يتم استخدامه للتعبير عن التعليم الذي يجمع بين التعليم الإلكتروني والطرق التقليدية للتعليم لإنشاء منهجية جديدة في التعليم تسمى التعليم المدمج أو المختلط .
المحور الثاني: هناك عدة انماط للتعليم المدمج والتي يتم تقديمها في الجامعات العراقية التعليم وجهاً لوجه ، والتناوب ، والتعليم المرن وغيرها من أنواع التعليم.
المحور الثالث: أهمية التعليم المدمج كونه يتميز بأنّه أكثر كفاءة ، إذ إنّه يحسن فاعلية العملية التعليمية بأكملها، ويساعد التعليم المدمج على جعل العملية التعليمية أكثر سهولة.

77777

photo1643709953 (1)

photo1643709953

photo1643714661 (1)

شارك مع: