كلية الفنون الجميلة تقيم معرضها التشكيلي الدولي الثاني

497e1e55 c01d 4c74 a7d4 a4ad8724ba4f

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم كريم رئيس جامعة ديالى ، وبأشراف الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود عميد الكلية ورئيس اللجنة التحضيرية للمعرض ، اقامت كلية الفنون الجميلة المعرض الدولي التشكيلي الثاني للفترة من 1-2 حزيران 2020 .
شارك في هذا المعرض الدولي  بنسخته الثانية (136) فناناً تشكيلياً من اساتذة الجامعات العراقية والعربية والعالمية يمثلون 15 بلداً عربياً واجنبياً ، تم عرض اعمالهم الفنية في مجالات الرسم والنحت والخزف افتراضياً عن طريق البرامج والمواقع الالكترونية ، مع عقد جلستين حواريتين على مدى يومين عن طريق تطبيق برنامج  Fcc الالكتروني.
وتضمنت فعاليات اليوم الاول للمعرض الدولي الجلسة الافتتاحية والتي بدأت بعزف النشيد الوطني العراقي وبعدها القى السيد رئيس الجامعة كلمته بهذه المناسبة، والتي اشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل اللجنة التحضيرية والكادر الساند في كلية الفنون الجميلة في تنظيم هذا المعرض مع هذه الظروف الاستثنائية ، كما تمنى للمشاركين التوفيق والسداد .
وشكر السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر من خلال كلمته التي القاها بهذه المناسبة ، المشاركون في المعرض و حضورهم الواسع ، خصوصاً وهم يمثلون النخبة من الفنانين العراقين والعرب والاجانب ، مشيراً الى اهمية التواصل الثقافي والفني بين الفنانين وضرورة تعميق اواصر المحبة والسلام من خلال لغة الفن التي تتخطى الحواجز والحدود عبر اثير الفن التشكيلي .
كما تضمنت فعالية الافتتاح ايضاً عرض فلم فديوي افتراضي للاعمال الفنية المشاركة في المعرض فضلا عن عرض دليل المعرض الذي تضمن 136 عملا فنياً تشكيلياً في مجالات الرسم والنحت والخزف ومن مختلف المدارس الفنية التشكيلية .
والقى الاستاذ الدكتور سيد ابراهيم قنديل من جمهورية مصر العربية كلمته بمناسبة افتتاح فعاليات المعرض ، مع استعراض لبعض اعماله الفنية المشاركة في الجلسات الحوارية ، شاكراً فيها جامعة ديالى وكلية الفنون الجميلة على الجهود المبذولة في اقامة هكذا نشاطات فنية دولية تجمع فيها اساتذة الفن والفنانين التشكيلين التي تديم العلاقات بين مختلف الشعوب العالمية .
والقت ايضاً الفنانة الاسبانية ماريسا تيرون كلمة بهذا المناسبة رحبت فيها بالمشاركين من البلدان العربية والاجنبية والجامعات والمؤسسات الفنية العراقية ، واستعرضت في كلمتها مجموعة من اعمالها الفنية التي تنتمي الى المدرسة الواقعية ، مبينة فيها اسلوبها الفني ومشاركاتها الدولية المختلفة.
وشاركت في فعاليات اليوم الاول للمعرض الفنانة المكسيكية تيري مونيز ، بكلمة ثمنت فيها دعوتها للمشاركة في هذا الملتقى الدولي من خلال اعمالها الفنية في مجالي الرسم والنحت .
كما القت الدكتورة امل محمد محمود عميدة كلية التربية الفنية في جامعة المنيا من جمهورية مصر العربية كلمة بهذه المناسبة عبرت فيها عن اهمية ودور الفنون التشكيلية في الملتقيات الفنية والثقافية ، مستعرضتاً فيها مجموعة من اعمالها الفنية المشاركة في فعالية الافتتاح .
وشارك الاستاذ الدكتور حسني ابو كريم عميد كلية الفنون والتصميم ( الاردن) بفعاليات اليوم الاول من خلال عرض لمجموعة من اعماله فضلا عن عرض افتراضي لاسلوبه الفني التشكيلي من خلال لوحاته المشاركة.
كما شارك من العراق في الجلسة الافتتاحية الاستاذ الدكتور فاخر محمد عميد كلية الفنون الجميلة – جامعة بابل ، بعرض الكتروني لاهم اعماله خلال مسيرته الفنية والاسلوب الذي ينتمي اليه ، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم المعرض والى جامعة ديالى على الدعوة الموجهة اليه والتي جمعت فيها النخبة من فناني العراق والعالم العربي ، فضلاً عن فنانين من عدة دول اجنبية .
هذا وقد تضمنت فعالية الافتتاح حوارات ونقاشات فنية وعلمية مهمة اثمرت عن مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تصب في مصلحة تنشيط الحركة الفنية التشكيلية في ظل جائحة كورونا . كما اختتمت فعالية اليوم الاول بعرض للوحات المشاركين في المعرض من خلال دليل المعرض .

 

 

2

 

 

22

 

 

4

 

cc

c

6

 

 

7

 

 

 

شارك مع: