اختتام فعاليات المعرض الدولي الثاني لكلية الفنون الجميلة – ديالى

dac16609 17c5 4fc2 989e c11529e7377e

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت فعاليات المعرض الدولي الثاني (الافتراضي ) لكلية الفنون الجميلة بمجموعة من النشاطات العلمية والثقافية والجلسات الحوارية .
حيث تضمن منهاج اليوم الثاني للمعرض الدولي مشاركة مجموعة من الاساتذة والفنانين الاجانب والعرب فضلا عن العراق ، حيث شارك الاستاذ الدكتور سمير عبد الفضيل من جامعة المنيا – جمهورية مصر العربية في الجلسة الحوارية التي تضمنت استعراض لمجموعة من اعماله الفنية واسلوبه الذي يمزج بين التجريد والحروفيه من خلال التنوع اللوني باستخدام خامات معاصرة مع توظيف الحرف العربي في اعماله .
وشاركت الفنانة التشكيلية اللبنانية نسرين شبيب بفعاليات اليوم الثاني للمعرض من خلال عرض لمجموعة من اعمالها مع ملخص لمسيرتها الفنية ومشاركاتها في المعارض المحلية والعربية والدولية باسلوبها الفني الابداعي والمدرسة الفنية التي تنتمي اليها .
وشاركت ايضا الفنانة لافا شكري من تركيا في فعاليات المعرض الدولي ضمن جلسات اليوم الثاني ، شكرت فيها جامعة ديالى وكلية الفنون الجميلة واللجنة التحضيرية على دعوتها للمشاركة ، مستعرضتاً فيها اهم اعمالها الفنية ومشاركاتها الدولية .
كما شارك ايضا من تركيا ضمن فعاليات المعرض الفنان والاستاذ الدكتور اورهان جبرائيل اوغلو ، من خلال اعمال فنية ابداعية ، وهي المشاركة الثانية لهذا الفنان حيث كان له حضوراً متميزاً في السنة الماضية للمعرض الدولي التشكيلي بنسخته الاولى .
ومن العراق شارك في فعاليات اليوم الثاني بجلساته الحوارية الدكتور عمر طارق من جامعة الموصل – العراق ، الذي يشارك للسنة الاولى بعمل فني ضمن فعاليات المعرض الدولي .
وقد تضمنت فعاليات اليوم الثاني للمعرض ايضاً مجموعة من المداخلات والنقاشات من قبل الفنانين الاجانب والعرب من ضمنهم الفنانة الاسبانية ماريسا تيرون والفنانة المكسيكية تيري مونيز .
 كما ارسل مجموعة من الفنانين رسائل محبة وسلام وتعبير عن تقديرهم لهذا النشاط الدولي معربين عن رغبتهم بالمشاركة مستقبلا ضمن نشاطات كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى .
هذا وقد اختتمت فعاليات المعرض الدولي التشكيلي الثاني باستعراض لشهادات المشاركين في الاعمال الفنية ، فضلا عن اقامة فعالية موسيقية لعزف اناشيد تراثية عراقية متميزة .

 

 

2

 

 

1

 

 

3

 

 

4

 

 

 

 

 

 

 

شارك مع: