م.د وعد عبد الامير خلف عبدالنبي
|
نموذج صفحة تدريسي |
|
الإسم الرباعي |
وعد عبدالامير خلف عبدالنبي |
waad Abdul Amir Khalaf Al-Hajri |
الشهادة |
دكتوراه |
Doctorate |
اللقب العلمي |
مدرس |
teacher |
التخصص العام |
مسرح |
theater |
التخصص الدقيق |
تمثيل واخراج مسرحي |
Representation and Directed by theater |
المواد الدراسية للتدريسي |
||
أسماء المواد الدراسية |
عناوين المحاضرات |
|
التمثيل وللقاء السينمائي |
مفهوم التمثيل نظرة تاريخية |
The concept of representation historical perspective |
مفهوم اللقاء |
The concept of meeting |
|
الالقاء الصوتي |
Voice diction |
|
العناصر الاساسية عند الممثل |
Essential elements when Representative |
|
التعبير بالإيماء والاشارة عند الممثل |
Expression with gestures and a cue when Representative |
|
السيطرة على التنفس أثناء الالقاء |
Control of breathing during diction |
|
أنواع الاصوات والتحولات وفق كل موقف |
Types of sounds and shifts according to each position |
|
التركيز في التمثيل
|
Focus on representation |
|
مراحل تكون المشهد التمثيلي |
Formative stages of the analog scene |
|
اهم مكونات الممثل السينمائي |
The most important film actor components |
|
أسباب تغير الصوت والحركة |
Sound reasons for change and movement |
|
شدة الصوت ودرجته ومدى التوافق ما بين الصوت والحركة
|
Sound intensity, degree and extent of compatibility between sound and movement |
|
نظريات التمثيل
|
Theories of representation |
|
نظرية استانسلافسكي |
Stanislavski theory |
|
نظرية برخت
|
Brecht's theory |
|
جماليات الاداء التمثيلي |
Aesthetics analog performance |
|
مناهج التمثيل المعاصرة |
Contemporary representation curricula |
|
اهم مقومات التمثيل السينمائي |
Most important elements of cinematic representation |
|
تعامل الممثل مع الكامرة |
Representative dealing with the camera |
|
فن الخطابة وأثره في تطوير فن الالقاء
|
Rhetoric and its impact on the development of the art of diction |
|
اللقاء امام الكاميرة
|
Meeting in front of the camera |
|
مبادى التمثيل المسرحي |
عناوين المحاضرات |
|
مفهوم التمثيل نظرة تاريخية |
The concept of representation historical perspective |
|
التمثيل عند الاغريق |
Representation when the Greeks |
|
التمثيل عند الرومان |
Representation of the Romans |
|
التمثيل في العصور الوسطى |
Representation in the Middle Ages |
|
التمثيل عند الشرق |
Representation at the Middle |
|
التمثيل عند القرن السادس والسابع عشر |
Representation at the sixth and seventh century |
|
التمثيل في القرن الثامن والتاسع عشر |
Representation in the eighteenth and nineteenth century |
|
التمثيل في القرن العشرين
|
Representation in the twentieth century |
|
تنظيرات الفلاسفة في التمثيل ديدرو |
Theorizations philosophers Diderot in representation |
|
تنظيرات الفلاسفة في التمثيل نيتشة شللر |
Theorizations philosophers Nietzsche in representation |
|
نظريات التمثيل
|
Theories of representation |
|
مستويات عمل الممثل وفق نظرية استانسلافسكي |
Representative work according to Stanislavski theory levels |
|
مستويات عمل الممثل وفق نظرية برخت |
Representative work in accordance with the theory of Brecht levels |
|
جماليات الاداء التمثيلي |
Aesthetics analog performance |
|
مناهج التمثيل المعاصرة |
Contemporary representation curricula |
|
المسرح الحركي والتمثيل الايمائي |
Kinetic theater and pantomime |
|
العوامل الداخلية والخارجية المؤثرة في حركة الممثل |
Internal and external factors affecting the movement of Representative |
|
المخيلة الفنية |
Artistic imagination |
|
اساليب التمثيل |
Methods of representation |
|
التـأليف والمعالجة
|
عناوين المحاضرات |
|
مفهوم التأليف |
The concept of authorship |
|
مفهوم المعالجة |
The concept of treatment |
|
نبذة تاريخية عن التأليف والسيناريو
|
A brief history of copyright and scenario |
|
التطور في السيناريو |
Evolution scenario |
|
مستويات التأليف والمعالجة |
Authoring and processing levels |
|
تكيف المعالجة مع الرؤية الاخراجية
|
Adaptive processing with a directorial vision |
|
اللغة في السينما والتلفزيون |
Language in the film and television |
|
اشكالية التناول في القصة والرواية ومعالجته |
Problematic handling of the story and the novel and its treatment |
|
مستويات المعالجة |
Treatment Standards |
|
الزمن في الفلم السينمائي |
Time in the film |
|
التكوين في الفلم السينمائي
|
Configuration in the film |
|
التكوين السينمائي ومعالجته |
Film composition and processing |
|
مفهوم السرد |
The concept of narrative |
|
مكونات السرد الروائي |
The narrative components novelist |
|
المعالجة الروائية |
Narrative therapy |
|
مستويات المعالجة في الرواية
|
In the novel treatment levels |
|
بناء السيناريو وعناصر العمل الفني |
Scenario building and elements of the artwork |
|
التكوين الشكلي للسيناريو ومعالجته
|
Formal training scenario and processed |
|
الانتقالات ووسائل الربط في المشهد |
Transfer and means of connectivity in the landscape |
|
وسائل ربط المشاهد ومعالجتها وخراجيا |
It means connecting the viewer, processed and externally |
|
السيناريو التنفيذي |
Executive scenario |
|
الاتجاهات البحثية |
باللغة العربية |
باللغة الإنكليزية |
1 |
1 |
|
2 |
2 |
|
3 |
3 |
|
إتصل بالتدريسي |
https://scholar.google.com/citations?user=9_5Thd8AAAAJ&hl=ar |
|
موقع التدريسي على بوابة Research Gate |
||
Wead.a @colarts.uodiyala.edu.iq |
07709071620 |
|
https://www.facebook.com/profile.php?id=100004493714619&fref=ts |
||
السيرة الذاتية |