كلية الفنون تقيم ورشة علمية بعنوان مسرحة كتاب العلوم

0d2f2877 6fd5 4591 b68d a0aaaffb484a

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور ((علاء شاكر محمود)) اقامت كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى اليوم الاثنين الموافق 6 / 12 / 2021 ورشة علمية بعنوان مسرحة كتاب العلوم. تضمنت الورشة التي القاها الأستاذ المساعد حسين محمد علي حسين معاون العميد للشؤون الإدارية واحد تدريسيي قسم التربية الفنية. الى تعريف مسرحة المناهج وهي عملية تحويل المناهج والمقررات الدراسية الى مسرحية تعتبر من الأفكار والمعلومات والقيم التربوية والجمالية عن طريق الحوار الذي يدور بين الشخصيات بأسلوب جذاب ومتناسق الشكل والمضمون محتوياً على عنصري المتعة والفائدة.

ومن اهم المحاور التي ذكرت في الورشة التركيز على ان يكون المعلم ملماً بالاستراتيجيات الدرامية المختلفة مثل الصوت والالقاء والايماء ولعب الأدوار والتمثيل ومسرح الدمى ويمكن للمعلم اتخاذ ما هو مناسب منها وحب الموقف التعليمي. كذلك تمحورت الورشة على ان يكون التلميذ مشارك فعال لتجربة العرض الدرامي لاسيما ان معيار نجاح العروض الدرامية هو قدرتها على تحويل الحاضرين (التلاميذ الممثلون والتلاميذ الجمهور) لذلك للتلميذ في مسرحة المناهج هوايات ومستقبل للفكرة المسرحية في الوقت نفسة أي لا توجد فاصلة بين الممثل والمتلقي.

هدفت الورشة التي حضرها عدد من طلبة الكلية الى تدريب طلبة المرحلة الرابعة على كيفية مسرحة منهج كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي وعلى وفق عناصر البناء الدرامي للمسرحية وقد استعرضت في هذه الورشة عدة مسرحيات مثل مسرحية المحاكمة ومسرحية الفتيات ومسرحية الحواس الخمسة. ولاقت الورشة استحسان الحضور واشادتهم بمحتواها العلمي.

 


 

1235


 

شارك مع: