كلية الفنون الجميلة تقيم ورشة عمل عن بعد بعنوان (مدارس التمثيل)

abd06203 0916 4abe ae03 82a426603d40

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود ، اقام قسم الفنون السينمائية والتلفيزيونية ورشة عمل عن بعد عبر برنامج (ZOOM ) الالكتروني.
حاضر في الورشة من كلية الفنون الاستاذ الدكتور ابراهيم نعمة محمود ، ومن جمهورية مصر العربية الناقد السينمائي الدكتور ياقوت الديب.
وقد هدفت الورشة الى  التعريف بمدارس فن التمثيل العربية والعالمية من خلال تقسيم هذا الموضوع الى عدة محاور ، تناول المحور الاول منه المدرسة الكلاسيكية في التمثيل التي اكدت على المهارات الجسمية والصوتية للممثل في التعبير عن الشخصية ، بينما تطرق المحور الثاني الى المدرسة الأسلوبية للمخرج الروسي ستانسلافسكي والتي اعتمدت على المهارات الجسمية والصوتية للممثل .
اما المحور الثالث من الورشة فقد ركز على موضوع  الخيال والذاكرة الانفعالية والأفعال الداخلية والخارجية للممثل في تجسيد الشخصية ،  بينما خصص المحور الرابع لتعريف المشاركين بالمدارس الحديثة في التمثيل السينمائي والتليفزيوني والإذاعي.
هذا وقد شارك في الورشة اساتذة وفنانين وادباء ومثقفين من مختلف المؤسسات التعليمية الجامعية والفنية العراقية والعربية ،وتفاعل الحضور مع موضوع الورشة من خلال النقاش والحوار الذي اثمر بالخروج بعدة توصيات ، اهمها  ضرورة تنظيم ورش للطلبة تتعلق باسلوب كل مدرسة فنية من مدارس فن التمثيل فضلا عن اهمية الاطلاع على  تجارب الدول الاخرى في هذا المجال.

 

 

1

 

 

IMG 9610

 

 

 

 

 

شارك مع: