دعم للقضية الفلسطينية عميد الكلية يفتتح سيمبوزيوم ومعرضا فنيا بالمناسبة ويؤكد أنها قضيتنا

1 5
افتتح السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ((علاء شاكر محمود)) اليوم الأربعاء الموافق 22/11/2023. معرض للرسم الحر ( سيمبوزيوم ) على حدائق الكلية ومعرضا فنيا دعم للقضية الفلسطينية والذي نظمه قسمي التربية الفنية وقسم الفنون التشكيلية , بحضورالأستاذ (علي شاكر الزبيدي) احد الشخصيات السياسية في المحافظة , وجمع من ضيوف واساتذة وطلبة الكلية .
وأكد السيد عميد الكلية خلال افتتاحه المعرض: إن القضية الفلسطينية هي قضيتنا كشعب عربي مسلم واحد ونحن في كلية الفنون الجميلة ننطلق من إيماننا بهذه القضية العادلة لنصرة أشقائنا في فلسطين ضد اعتداءات الكيان الصهيوني التي تحصد أرواح الأبرياء، مبينا أهمية المؤسسات الأكاديمية في التصدي لكل العنف ترسيخا لمبادئ حقوق الإنسان وحرياته
وشهد السيمبوزيوم مشاركة عدد من طالبات وطلبة الكلية وتناولت أعمالهم عبر تقنيات الرسم المباشر والحر مشاهد من الحياة اليومية الفلسطينية تحت القصف جسدتها أنامل مبدعة في لوحات فنية بأحجام مختلفة إضافة إلى صور مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه أزمة إنسانية كبيرة. وأكد القائمون بالأعمال أن هذا السيمبوزيوم هو رسالة سامية من كلية الفنون للعالم أجمع، رسالة تجسد تضامن ومساندة العراقيين من خلال نخبة من الطلبة الفنانين برسم لوحات دعما للقضية الفلسطينية وما يجري في غزة.
من جانبهم عبر الحاضرون عن إعجابهم بالمعرض الفني الحر والاشتغالات الفنية المعروضة والتي شكلت إضافة فنية جديدة للمشهد الفني العراقي ومعبرة عن نضال أبناء الشعب الفلسطيني أمام العدو الصهيوني الغاشم وقد أظهر المشاركين في أعمالهم الفنية عن مهاراتهم الحرفية في إتقان صناعة اللوحة وجماليات الأسلوب والرؤية الفنية.
وقد سلطت الأعمال الفنية الضوء على الاعتداءات الصهيونية وعبرت عن الانتهاكات التي طالت النساء والأطفال في غزة
شارك مع: