اثر خرائط المناهج في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة مسرح الطفل
اقام قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى حلقة نقاشية عن اثر خرائط المناهج في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة مسرح الطفل
هدفت الحلقة النقاشية التي قدمها المدرس حسين محمد علي حسين الى قياس تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة مسرح الطفل على وفق استراتيجية خرائط المفاهيم
تناول الباحث في الحلقة النقاشية مشكلة البحث والتي ركزت على مفردة تجربة مسرح الطفل في العراق حيث ان هذه المفردة فيها الكثير من اسماء المؤلفين المسرحيين والمخرجين وسنوات العرض
ووجد الباحث من خلال تدريسه لسنوات عديدة مادة مسرح الطفل للمرحلة الرابعة في قسم التربية الفنية صعوبة حفظ هذه الاسماء وتاريخ العرض لدى طلبة قسم التربية الفنية
وقد افترض الباحث ان التدريس على وفق استراتيجية خرائط المفاهيم قد تؤثر ايجابيا على تحصيل الطلبة
ومن هنا فقد شرح الباحث للحضور مفهوم خرائط المفاهيم وخصائصها وقد ابدى الحضور ملاحظاتهم العلمية حول البحث التي اثرَت الباحث بالعديد من النقاط التي اكد انه سيأخذ بها خدمة للبحث