كلية الفنون الجميلة تقيم ندوة توعوية عن ( العنف ضد المراءة )

 

اقامت لجنة الارشاد التربوي في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى ندوة توعوية عن العنف ضد المراءة .

 هدفت الندوة التي القا محاضرتها الدكتور ناظم غزال الى معرفة معنى العنف ضد المراءة واثاره وأسبابه، مظاهره، وسبل العلاج الكفيلة للحد منه خصوصا ان المراءة في مجتمعنا تتعرض لانواع عديدة من العنف منها الجسدي والنفسي والجنسي والاقتصادي  في ضل الظروف التي مر بها المجتمع العراقي جراء ويلات الحروب . وتمت مناقشة الموضوع من كافة جوانبه والتطرق إلى الإحصائيات المعلنة من قبل المؤسسات والمنظمات الحقوقية في العالم بخصوص هذا الجانب وأسباب العنف.

 تضمنت الندوة التي حضرها عدد من اساتذة وطلبة الكلية  محاور عدة بين في الاول انواع العنف ضد المراءة ومنها العنف الجسدي واللفضي والنفسي فضلا عن العنف الاقتصادي . وتتطرق في الثاني الى اسباب العنف ضد المراءة ومنها الدوافع الاجتماعية والاقتصادية فضلا عن الدوافع النفسية . واوضح في الثالث الى  اثار العنف ضد المراءة ومنها الاثار الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية .

اختتمت الندوة بعدد من التوصيات صبّت في مجملها في مناهضة العنف بكل أشكاله في المناهج التربوية، وتعزيز الترسانة القانونية، وترسيخ مكانة الأسرة وتعزيز دور الإعلام، واستعمال الثقافة والفن لإيصال الرسائل التي تنبذ العنف.


Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.