عميد الكلية يفتتح معرضاً فنياً لطلبة قسم التربية الفنية

افتتح عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود اليوم الثلاثاء الموافق 2023418 وبأشراف مباشر من رئيس قسم التربية الفنية الاستاذ المساعد حسين محمد علي حسين وبأشراف مدرس المادة م. ريم عبد الحسين محمود معرضاً فنياً لطلبة قسم التربية الفنية في المرحلة الثالثة.
تضمن المعرض أعمالًا فنية لنتاجات الطلبة تحقيقاً لمفردات منهج التصميم والتزيين واختلفت الاعمال الفنية من حيث نوع الخامة المستخدمة وطريقة التنفيذ وبمختلف الموضوعات مثل التصاميم ثنائية الابعاد اعتمادا على قوة الخط وبأشكاله المختلفة كعنصر مهم وحيوي لعناصر التصميم ، وتصاميم لاغلفة الكتب والاعلانات التجارية وكذلك نتاجات لتصميم بطاقات التهنئة وتصميم وتزيين الزجاج والبورسلين والرسم على القماش وتصميم وتزيين الاكسسوارات.
ويأتي هذا المعرض ضمن خطط الكلية الاستراتيجية لتدريب الطلبة على مهارات تتوافق وحاجات سوق العمل مما يخفف من حاجتهم للتوظيف ضمن مؤسسات الدولة اذ رأينا اليوم مهارات في تصميم الازياء وتصميم الحلي والكتب وهناك طلبة بدؤا بانشاء صفحات على النت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق نتاجاتهم الفنية.
وقال السيد العميد خلال كلمة له في الافتتاحية نبارك لقسم التربية الفنية اقامتهم لهذا المعرض الفني المهم الذي يظهر خلاصه اعمال طلبتنا من خلال اعمالهم الفنية .و عبر عن حرص رئاسة القسم لتقديم كل ما هو جديد ومميز واظهر جهود أساتذة القسم وابداعات طلبتنا الفنية ، مؤكداً حرص عمادة الكلية على دعم هكذا أنشطة وفعاليات فنية لطلبة كليتنا.
وأشاد السيد عميد كلية الفنون الذي افتتح المعرض بهذا العمل مشيرا إلى أن الهدف منه تعزيز القيم العلمية وتعريف الطلبة بأهمية تخصصهم لبناء بلدنا العزيز المشرق بطاقاتهم الشبابية الواعدة.


 

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *