تدريسية من كلية الفنون الجميلة تنشر بحثا علميا في المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث

نشرت التدريسية في كلية الفنون الجميلة الأستاذ المساعد الدكتورة يسرى عبد الوهاب محمود ، بحثا علميا في المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث ، في مجلدها الأول لعام 2017 ، والجدير بالذكر ان المجلة العربية لنشر الأبحاث العلمية  هي مجلة علمية رصينة ذات معامل تأثير علمي عالي ، تصدر عن المركز القومي للبحوث – فلسطين .

والبحث المنشور بعنوان ( تقييم المستويات الفنية المعرفية لدى طلبة جامعة ديالى العراق )  هدف الى معرفة وتقويم المستويات الفنية المعرفيةلدى طلبة جامعة ديالى وتحددهذا  البحث بطلبة الجامعة واستخدم  منهج الدراسة المسحية , لملائمته وهدف البحث . ولقياس الهدف تم إعداد أداة البحث المكونة من  15  سؤالا استمدت من منهج التربية الفنية في المدارس الثانوية .

 و أوصت الباحثة بعدة توصيات منها: أن منهج التربية الفنية في المدارس قد مضى عليه أكثر من عشرون عاما تطورت خلاله التربية الفنية في البلاد العربية والغربية,  ما يجعل إعادة النظر فيه ضرورة حتمية. وإدخال المدرسين الحاليين دورات تأهيل وتثقيف وتدريب عملية بناء على المفردات التي وردت في المنهج كما  اقترحت الدراسة  اجراء مقارنة حول المستويات الفنية المعرفية بين طلبة الجامعات العراقية.

 

 

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.