يمارس معاون عميد الكلية الاداري الصلاحيات الاتية لتسهيل اعمال الشعب التابعة له  

اولا:  الصلاحيات الادارية

1- تنسيب اعمال الموظفين الاداريين و الفنيين في شعب الكلية كافة على وفق متطلبات العمل في الكلية و توزيعهم بين تلك الشعب بما يضمن مصلحة الكلية و احتياجاتها.

2-اصدار اوامر التعيين و التنسيب و الاحالة على التقاعد و الاستقالة عدا ما يتعلق بتنفيذ قرار مجلس قيادة الثورة ذي الرقم 550 لسنة 1989.

3-الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية للفنيين و الاداريين و المتعاقدين من منتسبي الكلية للتمتع بها داخل العراق و خارجه.

4- الموافقة على ترفيع منتسبي الكلية من الفنيين و الاداريين.

5- الموافقة على تكليف موظفي الكلية و منتسبيها بالعمل الاضافي الجامعي.

6- الموافقة على قبول التقارير الطبية الصادرة من داخل العراق و خارجه لمنتسبي الكلية كافة على ان تكون تلك التقارير مستوفية للضوابط و الاحكام الواردة في نظام الاجازات المرضية ذي الرقم 76 لسنة 1959 و تعديلاته.

7-توجيه كتب الشكر و التقدير لمنتسبي الكلية من الفنيين و الاداريين و على وفق احكام القوانين و الانظمة النافذة .

8-اجراء التنقلات الضرورية في الملاك الاداري في الكلية و على وفق مقتضيات المصلحة العامة و بالتنسيق مع عمادة الكلية و رؤساء الاقسام العلمية فيها.

9-التوقيع على اصدار الاوامر الخاصة بمنح الاجازات الاعتيادية و العطل الصيفية و المكافات المقررة قانونا لمن يحال على التقاعد من منتسبي الكلية .

10- التوقيع على استمارات العلاوات السنوية و الترفيعات الخاصة بالموظفين الاداريين و الفنيين.

11- منح اجازة الامومة و الولادة لمنتسبات الكلية و حسب القرارات و التعليمات النافذة.

ثانياً: الصلاحيات المالية :

1- الموافقة على احالة الكشوف و المدد الاضافية على وفق اللجان المختصة و على وفق الشروط العامة للمقاولات و القوانين و الانظمة المرعية .

2-منح المكافات النقدية و التشجيعية لمنتسبي الكلية من المتميزين و بما لا يتجاوز ( 10000) عشرة الاف دينار في كل حالة .

3-صلاحية توزيع التخصيصات المالية اللازمة بين الاقسام العلمية و بالتنسيق مع السادة رؤساء الاقسام العلمية.

4-الموافقة و الصرف على سلف الايفاد للتدريسيين و الفنيين و الاداريين لمنتسبي الكلية داخل القطر و الفترات المناسبة لانجاز المهمة.

5-الموافقة على منح التخصيصات المهنية و الهندسية و بدل العدوى و المخاطر و المخصصات الاخرى المقررة و على وفق القوانين و الانظمة و التعليمات .

6-التوصية باحالة منتسبي القسم الى التحقيق على وفق قانون انضباط موظفي الدولة .

7-اقتراح اصدار قرارات الفصل بسبب الغياب لمن يتجاوز النسبة المسموح بها من طلبة القسم او الفرع على وفق التعليمات النافذة على ان تقترن بمصادقة مجلس الكلية.

8- اصدار الاوامر الادارية بتنبيه او رسوب الطلبة بالغيابات او عند تقصيرهم و مخالفتهم للانظمة و التعليمات .

9-اصدار الاوامر الادارية الخاصة بالقاء المحاضرات من قبل المنتسبين او المحاضرين الخارجيين ( بالتنسيق مع عمادة الكلية ) و فتح السجلات او الاستمارات الخاصة بها مع تدقيقها على وفق الاوامر الادارية الصادرة بشأنها و متابعة صرفها من قبل امانة القسم بالتنسيق مع القسم المالي للكلية.