كلية الفنون الجميلة تناقش خمسة عشر ورقة بحثية في ندوتها الدولية

ناقشت كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى خمسة عشر ورقة بحثية في ندوتها الدولية الموسومة ( فضاءات التفضيل الجمالي بين الدراما التلفزيونية والفنون المسرحية ) والتي استمرت لمدة يومين متتاليتين .

 جاء ذلك خلال ثلاث جلسات علمية في الندوة التي شارك فيها باحثين من مختلف اقطارنا العربية لإغناء موضوعة الندوة بالأوراق البحثية .

 تضمنت الجلسة الاولى التي ترأسها الاستاذ الدكتور محمد حسني الحاج رئيس لجنة عمداء كليات الفنون الجميلة في الوطن العربي سبع اوراق بحثية ناقش الباحثين خلالها مجموعة موضوعات ارتبطت بالتذوق الجمالي وفضاءاته , اضافة الى القيم الاجتماعية وعناصر التأثير الجمالي في الاعمال الفنية .

في حين تضمنت الجلسة الثانية التي ترأسها الاستاذ الدكتور رياض شهيد اربعة اوراق بحثية تقدم بها باحثون من العراق وجمهورية مصر العربية حول جماليات الصورة ومدلولات اللون في الدراما المسرحية والتلفزيونية فضلا عن افلام هوليود وتجسيدها الدرامي للسياسات الامريكية .

كما ناقشت الجلسة الثالثة جماليات السرد السينمائي والافلام المنتجة بالبرامجيات ثلاثية الابعاد اضافة الى حدود مصداقية الشخصيات في الافلام الروائية الطلابية عبر اربعة اوراق بحثية ادارها الاستاذ الدكتور عاصم نجاتي .


234567

شارك مع: