كلية الفنون الجميلة تقيم ندوة علمية عن تطبيقات فن الرسم على الفخاريات قديما وحديثا

a2a5607d 380f 4db4 9ecd 74e13a900006

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقامت كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى ندوة علمية بعنوان تطبيقات فن الرسم على الفخاريات قديما وحديثا القتها المدرس المساعد ((شيماء مقداد حميد)) التدريسية في قسم الفنون التشكيلية. وبحضور عدد من الطالبات والطلاب .

هدفت الندوة الى التعرف على فن الرسم على الفخاريات قديما وحديثا واساليب التنفيذ على الأواني الفخارية ما بين الماضي والحاضر مع تعدد الوسائل ومنها الرسم بواسطة اوراق الاشجار واغصان الاشجار وقطع الحجارة وغيرها بينما تطورت في الوقت الحاضر الى استخدام الآلات والادوات المصنعة والابر المدببة ومن اهداف الندوة التطبيق المباشر لطلاب قسم التربية الفنية.

وتضمنت الندوة عدة محاور منها التعرف على بناء الانية الفخارية ومن اساسها الطين حيث يتم ادخاله مختبرا للتعرف على كمية الشوائب والاملاح لان زيادتها يؤدي الى صعوبة الرسم. و اساليب الرسم حيث تطورت بشكل ملحوظ خاصة عندما دخل العالم عصر التكنلوجيا على الفنون ومنها الرسم على الأواني الفخارية حيث اصبحت تدخل مصنع للرسم بطريقة الطباعة او الرسم المباشر باللصق ولا يفوتنا ذكر ان الأواني الفخارية اصبحت جزء من المكملات المنزلية من حيث استخدامها للطبخ او لتزيين الاماكن الاخرى في المنزل.


 

2345


 

شارك مع: