توجيهات خاصة للطلبة والطالبات لأداء الامتحان

81de24fa 226d 4350 a07a 6e061f9dfca1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توجيهات خاصة للطلبة والطالبات لأداء الامتحان

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الى جميع الطلبة الاعزاء فيما يأتي التعليمات الوزارية الخاصة بالامتحانات النهائية يرجى الالتزام بها ممتنين لكم النجاح :

  1. حضور الطالب قبل الموعد المحدد للامتحان بوقت مناسب للتأكد من وجود اسمه في لوحة الاعلان في الكلية أو القسم) لمعرفة القاعة الامتحانية.
  2. ضرورة إحضار الطالب لهويته الجامعية النافذة او تأیید صادر من تسجيل الكلية يحتوي على صورة الطالب في حال فقدان الطالب للهوية الجامعية ولا يسمح للطالب بأداء الامتحان بدونها .
  3. عند الدخول الى القاعة الامتحان يجب ابراز لهوية الجامعية النافذة.
  4.  لا يسمح بدخول القاعة الامتحانية لأداء الامتحان بعد مرور 30 دقيقة تحت أي ظرف من الظروف.
  5.  يستعمل اقلام الجاف او الحبر الأزرق أو الاسود فقط ) لكتابة اسم الطالب والمادة الدراسية وباقي البيانات الموجودة على غلاف الدفتر الامتحاني.
  6.  يجب على الطالب التأكد من وجود ختم اللجنة الامتحانية على الدفتر الامتحاني ( يتم ابلاغ مسؤول القاعة لاستبدال الدفتر الامتحاني بأخر مختوم و بخلافه يهمل تصحيح أي دفتر امتحاني لا يحتوي على الختم) .
  7.  في حال التأخر عن الامتحان لا يتم تعويضه باي وقت إضافي لمدة الامتحان ويتم اكمال ما تبقى من وقت الامتحان.
  8. يجب على الطالب التأكد من سلامة أوراق وغلاف الدفتر الامتحاني .
  9. يجوز للطالب استعمال القلم الجاف أو الحبر الأزرق أو الاسود فقط ) ولا يجوز استعمال باقي الالوان مثل الأحمر أو الأخضر أو غيرها او استعمال الحبر الأبيض بدل شطب الكتابة أو مسحها وبإمكان الطلبة الاجابة بالقلم الرصاص في حال تحديد مدرس المادة لذلك حصراً ويكون مذكورا في الاسئلة الامتحانية .
  10.  في حالة اعتماد صيغة امتحان الكتاب المفتوح المقر من قبل مجلس الكلية يسمح للطلبة بإدخال الكتب والمحاضرات للامتحان على أن يحدد ذلك من قبل مدرس المادة في الاسئلة الامتحانية .
  11. يمنع الطالب من ادخال الموبايل منعا باتا داخل القاعة الامتحانية وعليه تسليمه الى الموظف المختص قبل بدء الامتحان مع ضرورة غلقه وفي حال مخالفة الطالب لذلك يتم إلغاء الامتحان له.
  12.  لا يسمح التدخين أو إدخال علبة سكائر داخل القاعة الامتحانية.
  13.  الالتزام بالسلوك المنضبط والامتناع منعا باتا عن أي عمل من شأنه الإخلال بالنظام وحسن سیر اداء الامتحان.
  14.  لا يسمح حمل الطالب اثناء تأديته الامتحان کتب أو مذكرات دراسية ، أو أي وسائل مساعدة وخاصة الهاتف المحمول، أو أي أوراق أو أي أجهزة الكترونية أخرى لأنه سيتم اعتباره حالة غش .
  15.  يسمح للطالب بإدخال الحاسبة اليدوية في حال كانت توصيات التدريسي المسؤول عن المادة الدراسية بالسماح بذلك كضرورة في اداء الامتحان.
  16.  يمنع منعا باتا التحدث مع أي طالب أثناء تأدية الامتحان ، وفي حال حصول ذلك ستعد حالة غش.
  17.  يعد الامتحان ملغياً في حالة عدم توقيع الطالب في سجل الحضور قبل مغادرة القاعة الامتحانية.
  18.  للطالب حق المشاركة في امتحان الدور الثاني اذا كان عدم مشاركته بالدور الاول بعذر مشروع منصوص عليه في المادة (۱۰) من التعليمات الامتحانية رقم 134 لسنة ۲۰۰۰ ويترك لمجلس الجامعة صلاحية النظر في الحالات القاهرة الأخرى بتوصية من مجلس الكلية معززة بوثائق رسمية وبموافقة الوزارة وبأضيق الحدود .

 

شارك مع: