الفنون الجميلة تحتفي بضيوفها وتفتتح الندوة العلمية الدولية الاولى

وسط حضور رسمي واجواء تسودها قيم  الجمال والوئام افتتحت كلية الفنون الجميلة ندوتها العلمية الدولية الموسومة ( فضاءات التفضيل الجمالي بين الدراما التلفزيونية والفنون المسرحية ) بمشاركة باحثين من مختلف الاقطار العربية .

وقال رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي في الكلمة التي القاها خلال مراسيم الافتتاح  انه لمن دواعي سرور جامعتنا ان يشرق عليها صباحاً معطراً بعبق الباحثين من مختلف وطننا العربي لنناقش قضية الجمال في الفن كونه يرسل رسائل روح بلا عقبات ويخاطب الاحساس .

كما ثمن السيد عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود خلال كلمته جهود الباحثين وتحملهم عناء السفر ليشاركوننا هذه الفعالية العلمية التي بذلت فيها جهود استثنائية من قبل اللجان المتشكلة ومجمل كوادر كليتنا من اجل انجاحها .

من جانبه دعا الاستاذ الدكتور عاصم نجاتي الباحث من جمهورية مصر العربية الى ضرورة ان نعمل سويتاً لنصنع فن الزمن الجميل بسواعد شباب اوطاننا العربية .

وقد تضمنت مراسيم افتتاح الندوة التي اقيمت تحت شعار ( بالفن نرتقي ونصنع السلام ) اداء طلبة كلية الفنون الجميلة لمعزوفة النشيد الوطني ، وعزف على العود لمجموعة اغاني جسدت التراث الفني العراقي ، فضلاً عن عرض فيلم وثائقي يحكي انجازات كلية الفنون الجميلة .

وفي ختام مراسيم الافتتاح توجه الباحثون الى اروقة الجلسات العلمية لمناقشة موضوعات الندوة والاوراق البحثية المشاركة .

وعلى هامش الافتتاح استقبل السيد رئيس الجامعة الباحثين المشاركين  في مكتبه لمناقشة بعض الموضوعات العلمية.


DSC 3106DSC 3121IMG 8973IMG 0554IMG 8919DSC 3174DSC 3068DSC 3107IMG 8979IMG 0404IMG 0409IMG 0418IMG 0416IMG 8919

شارك مع: