السيد العميد يحضر مجلس الجامعة في جلسته الثالثة

555456

حضر السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علاء شاكر محمود مجلس جامعة ديالى اليوم الاثنين الموافق 2022/10/17 جلسته الثالثة لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله.

وقال عميد الكلية ان السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال ترؤسه الجلسة اكد على ضرورة متابعة دوام الطلبة وانتظامه وفق توقيتات العام الجامعي ومساعدتهم على التكيف مع البيئة الجامعية لا سيما مع عودة الدوام الحضوري بالكامل.

وقال عميد الكلية ان المجلس ناقش كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي يتضمن تقسيط الأجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص والدراسة المسائية مبينا ان القرار اتخذ لمراعاة الظرف العام ، كما وأقر المجلس بتقسيط أجور التعليم الحكومي الخاص الى ثلاثة أقساط في حين تقسط أجور الدراسة المسائية الى دفعتين .

وذكر الدكتور علاء ان المجلس صادق على معاملات ترقية تسعة من التدريسيين من مرتبة أستاذ مساعد الى مرتبة الأستاذية بعد ان تم استعراضها من قبل رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف مباركاً لأصحاب الترقية هذا الإنجاز العلمي .

وبين سيادته ان المجلس تدارس عددا من القضايا التي تخص المسيرة العلمية للتدريسيين والطلبة واصدر قرارات بشأنها وفق الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .

يذكر ان المجلس استضاف رئيس لجنة متابعة المجلات العلمية التي تصدر عن كليات جامعة ديالى الأستاذ الدكتور خطاب سليم عبد الرزاق لتقديم أهم الخطوات التي أنجزها القائمون على المجلات من اجل دخول تلك المجلات الى المستوعبات العالمية ، وثمن المجلس الجهود المبذولة في هذا المجال ووجه بضرورة استكمال جميع المتطلبات التي تضمن دخول المجلات العلمية في كليات الجامعة الى المستوعبات العالمية .

شارك مع: