كلية الفنون الجميلة تقيم محاضرة عن التربية الاعلامية 

d09c588a fda3 4703 a802 f642c03e0d38

أقامت لجنة الارشاد التربوي في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى محاضرة ارشادية عن التربية الاعلامية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من يوم الاثنين الموافق 27 /3 / 2017 وعلى القاعة التفاعلية بالكلية .

و هدفت المحاضرة التي القاها الاستاذ الدكتور جليل وادي الى التعريف بالتربية الاعلامية بوصفها مجالا علميا جديدا استحوذ في السنوات الاخيرة على اهتمام المنظمات الدولية ، لما تشكله التربية الاعلامية من حاجة ملحة للشباب والطلبة في الظروف الراهنة التي يشهد فيه مجال الاتصال تطورات تكنولوجية كبيرة ، أثرت وبشكل كبير على مجمل عناصر العملية الاتصالية ، فضلا عن هيمنتها على مختلف شرائح المجتمع بالشكل الذي قلل من التعرض لوسائل الاعلام التقليدية لحساب وسائل الاعلام الجديدة متمثلة بمختلف المواقع التي تتخذ من الانترنيت وسيطا لها .

ولفت المحاضر الى ان وسائل الاعلام الجديد فرضت سيطرتها على الواقع التربوي بما اثر وبشكل كبير على الادوار التي تقوم بها مؤسسات التنشئة الاجتماعية كالمدرسة والاسرة ، الامر الذي يستدعي الى تشكيل وعي اعلامي لكيفيات التعامل مع وسائل الاعلام للتقليل من اثارها السلبية والاستفادة من منافعها .

ودعا المحاضر وزارتي التربية والتعليم العالي الى اعتماد مادة التربية الاعلامية في مناهجهما الدراسية لكي نتمكن من اكساب الطلبة المهارات المناسبة للتعامل الذكي والايجابي مع وسائل الاعلام التقليدية والجديدة. وقد حضر المحاضرة النوعية عدد من رؤساء الاقسام والاساتذة وطلبة قسم الفنون التشكيلية .


12

شارك مع: