البحث داخل الموقع

الخطة العلمية 2020 / 2021

مواقع تهمك

موقع الكلية الجغرافي

ندوات علمية

كلية الفنون الجميلة تناقش عناصر كتابة النص الدرامي التلفزيوني في محاضرة نوعية

   
64 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   28/11/2020 2:00 مساءا

برعاية رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقامت كلية الفنون الجميلة محاضرة نوعية حول عناصر كتابة النص الدرامي التلفزيوني عبر تطبيق zoom الالكتروني . 
واوضح عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود الذي ادار المحاضرة : تشكل عملية تبادل الخبرات بين اساتذة كليتنا والاساتذة الاجانب احدى الاستراتيجيات التي نعمل عليها لاستثمار الكفاءات والتسويق للذات لما لها من ايجابية تنعكس على المستوى العلمي لأبنائنا الطلبة ، الامر الذي دعانا الى اختيار أ.م.د. صفاء علم الدين النواردي استاذة الدراما في جامعة 6 اكتوبر لتلقي محاضرة حول عناصر كتابة النص الدرامي التلفزيوني الذي يعد من الموضوعات المهمة في مجال تخصص الفنون لاسيما قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية .
وتضمنت المحاضرة التي شارك فيها مجموعة من التدريسيين والطلبة وعدد من المتخصصين من العراق ومصر الحديث عن محاور عدة : اهمها ما يتعلق بطرق كتابة النص الدرامي والادوات التي يحتاجها الكاتب لبناء نص درامي شيق منها اللغة السليمة والقدرة على توليد الافكار فضلاً عن التدريب المستمر على الكتابة الى جانب الموهبة وحب العمل .
وفي ختام المحاضرة جرت العديد من المناقشات التي اثرت الموضوع في الجزئيات التي طرحتها الدكتورة صفاء فيما يتعلق بالمراحل الانتقالية للكاتب والتمارين التي تساعده على كتابة النص الجيد وتنمية مخيلته . 
من الجدير بالذكر ان كلية الفنون الجميلة كانت قد اقامت في وقت سابق العديد من النشاطات المشتركة مع اساتذة من عمان والاردن والسعودية ومصر وليبيا تحقيقاً للاستراتيجية التي اتبعتها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




آخر الاحداث

3:45