ورش عمل

كلية الفنون الجميلة تقيم ورشة عمل عن بعد حول آثر الصراع الدرامي في ترسيخ القيم الاجتماعية

   
75 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   17/06/2020 12:29 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت اشراف الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود عميد كلية الفنون الجميلة- جامعة ديالى، اقام قسم الفنون السينمائية والتلفيزونية ورشة عمل عن بعد عبر تطبيق ZOOM  الالكتروني بعنوان ( الصراع الدرامي بين شخصية غافل وفزع في مسلسل جرف الملح وترسيخه لبعض القيم الاجتماعية ) ، و هدفت الورشة التي حاضر فيها كل من ( أ.د. ابراهيم نعمة محمود و أ.م. حسين محمد علي حسين ) الى تعرف طبيعة البناء الدرامي وأشكال الصراع في هذا المسلسل العراقي الذي ركز فيه الكاتب المبدع صباح عطوان على نبذ قيم التخلف و العادات الغير مقبولة في المجتمع المحلي مثل الثآر والنهوه وغيرها من العادات، كما تضمنت الورشة عدة محاور ، تطرق الاول منها الى بناء الانسان بناءاً صحيحاً يعتمد قيماً متحضرة هدفها ترسيخ مفاهيم اجتماعية تسعى الى العلم والمعرفة ، اما المحور الثاني فقد تطرق الى التأكيد على حب العمل والخير والتعاون وغيرها من القيم الاجتماعية التي تطرق اليها المسلسل.
هذا وقد شارك في هذه الورشة بمجموعة من المداخلات العلمية عدد من الاساتذة والادباء والفنانين من مختلف الدول العربية والاجنبية منهم الأستاذ صباح عطوان مؤلف المسلسل والناقد السينمائي الدكتور ياقوت الديب من جمهورية مصر العربية ومن ألمانيا الدكتور عبد القادر الدليمي ومن كندا الدكتور علي حسين صفوك فضلا عن اساتذة الجامعات العراقية منهم الدكتور نذير العزاوي والأستاذ هاني الدباغ من جامعة الموصل ، كما حضر الورشة نخبة خيرة من أساتذة كلية الفنون الجميلة والمؤسسات الثقافية والفنية من مختلف المحافظات العراقية.
وقد خرجت الورشة بمجموعة من التوصيات من اهمها توصية الدكتور احمد الربيعي حول اهمية تنظيم ورش عمل وندوات علمية الكترونية يحاضر فيها فنانين وكتاب دراما لهم باع في العمل والانتاج الفني الدرامي ويشارك فيها طلبة كليات الفنون الجميلة وبما يتيح لهم الاطلاع على تجارب الفنانين الهادفة والمبدعة، الامر الذي يسهم في توسيع الافاق المعرفية العلمية والثقافية لديهم خصوصا في مجالات السينما والتلفزيون وكتابة السيناريو وغيرها من مجالات الفنون الجميلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




عزيزي زائر الصفحة الكريم ... فضلاً يرجى نسخ الرابط اعلا الصفحة ومشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليصل الى اكثر عدد من الزوار

العراق - ديالى - بعقوبة - طريق نادي الفروسية -مركز المدينة - خان اللوالوة

الاشراف العام على موقع الكلية الالكتروني الاستاذ الدكتور ( علاء شاكر محمود ) عميد كلية الفنون الجميلة جامعة ديالى 

مسؤول موقع الكلية الالكتروني المهندس ( أنس جمعة مرعي ) مسؤول شعبة الحاسبة والانترنت

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية الفنون الجميلة جامعة ديالى ©2019

 

3:45