ورش عمل

كلية الفنون الجميلة تقيم ورشة عمل افتراضية عن دور المشغولات الفنية في تخفيف الضغط النفسي اثناء الحجر الصحي

   
77 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   10/06/2020 1:54 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقام قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة ورشة عمل افتراضية عبر تطبيق ZOOM)  ) الالكتروني عن دور المشغولات الفنية في تخفيف الضغط النفسي اثناء الحجر الصحي ، حاضر في الورشة  م. بيداء انور رزوقي و بمشاركة اساتذة ومنتسبي الكلية .
هدفت الورشة التعريف بالوسائل المتبعة للتخفيف من الضغط النفسي الذي يتعرض له افراد من شرائح المجتمع لاسباب مختلفة ،  وقد قسم موضوع الورشة الى عدة محاور ، تضمن المحور الاول منها الاحتياجات المهمة للفرد العامل وانواع الضغوط النفسية التي يمر بها اثناء فترة الحظر الصحي ، بينما خصص المحور الثاني الى التعريف بالحالات النفسية التي يمر بها الانسان اثناء الانفعال ومنها الشعور بالالم او العصبية وتفريغ الانفعالات بالبكاء او الانطواء او خلق مشكلات مجتمعية ، اما المحور الثالث من الورشة ، فقد خصص لشرح اهمية ودور المشغولات الفنية في التخفيف والمساعدة على تحمل الضغط النفسي الناتج عن الحظر اوالحجر الصحي ، فضلا عن تخفيف التوتر ومنع العزلة وتحسين العلاقات الاسرية ، اضافة الى اهميتها في  تنمية التفكير الابداعي لدى الفرد .
هذا وقد اشاد المشاركون في الورشة من اساتذة ومنتسبي الكلية بموضوع الورشة لما لها من اهمية في تجاوز الازمة الصحية الحالية في ظل جائحة كورونا ، واهمية هكذا ورش في تدعيم الحياة اليومية وديمومتها من خلال ممارسة النشاطات الانسانية اليومية ومنها ممارسة الهويات والاعمال الفنية كعامل مساعد في التخفيف من الضغط النفسي والانفعالات اثناء فترة الحجر الصحي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 




عزيزي زائر الصفحة الكريم ... فضلاً يرجى نسخ الرابط اعلا الصفحة ومشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليصل الى اكثر عدد من الزوار

العراق - ديالى - بعقوبة - طريق نادي الفروسية -مركز المدينة - خان اللوالوة

الاشراف العام على موقع الكلية الالكتروني الاستاذ الدكتور ( علاء شاكر محمود ) عميد كلية الفنون الجميلة جامعة ديالى 

مسؤول موقع الكلية الالكتروني المهندس ( أنس جمعة مرعي ) مسؤول شعبة الحاسبة والانترنت

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية الفنون الجميلة جامعة ديالى ©2019

 

3:45