كلية الفنون الجميلة تقيم ورشة عمل بالتعاون مع كلية بلاد الرافدين الاهلية
21/05/2020
اقام قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة ورشة عمل عن بعد بعنوان (الفنون التشكيلية في زمن العزلة الاجتماعية) ،

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقام قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة ورشة عمل عن بعد بعنوان (الفنون التشكيلية في زمن العزلة الاجتماعية) ، حاضر في هذه الورشة كل من ا.م.د عبد الحسين محمود طريخ الاستاذ في كلية بلاد الرافدين ، و م.م ريم عبد الحسين التدريسية في الكلية .
وتأتي هذه الورشة ضمن النشاطات العلمية المشتركة التي تقيمها الكلية بالتعاون مع  الكليات والجامعات العراقية والعربية والعالمية ، وبتوجيه من قبل عمادة الكلية بتناول موضوعات تربط الظرف الصحي والعزلة الاجتماعية بتخصصات الفنون الجميلة .
وقد هدفت الورشة التعرف على ملامح الاعمال الفنية في زمن العزلة ، والفنانين الذين جسدو موضوع العزلة الاجتماعية في اعمالهم.
كما تناولت الورشة عدة محاور تضمن المحور الاول منها مفهوم العزلة الاجتماعية وانواعها واثارها على الفرد والمجتمع ، بينما طرح في المحور الثاني مفهوم الفنون التشكلية وانواعها وبعض الفنانين الذين تناولوا موضوع العزلة في اعمالهم الفنية.
هذا وقد شارك في اعمال الورشة التي اقيمت عبر تطبيق ZOOM الالكتروني عدد من اساتذة كليات الفنون الجميلة ، الذين تفاعلوا مع موضوعها لما له علاقة بتخصصات الكلية الفنية والظرف الصحي الراهن .