الاسس النفسية التي يستند اليها منهاج التربية الفنية عنوان ورشة عمل اقامتها كلية الفنون الجميلة
21/05/2020
اقام قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة ورشة عمل عن بعد بعنوان ( الاسس النفسية التي يستند اليها منهاج التربية الفنية ) ،

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقام قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة ورشة عمل عن بعد بعنوان ( الاسس النفسية التي يستند اليها منهاج التربية الفنية ) ، وقد حاضر في الورشة م. عمر قاسم علي التدريسي في الكلية وبحضور عدد من اساتذة كليات الفنون الجميلة في الجامعات العراقية .
وهدفت الورشة الى تسليط الضوء على أهمية مراعاة الميول والاحتياجات النفسية ومراحل النمو العمرية للطلبة في ضوء التطورات التي تشهدها مناهج التعليم في العالم .
كما تضمنت الورشة عدة محاور ، تناول المحور الاول منها  اسس بناء المناهج التعليمي، بينما تضمن المحور الثاني الاساس النفسي في بناء مناهج التربية الفنية ، اما المحور الثالث فقد خصص لمناقشة موضوع ربط خصائص العصر الحالي الذي يعيش به الطلبة والتطور التكنولوجي في بناء المناهج العلمية.
هذا وقد تفاعل الحضور مع عنوان الورشة التي اقيمت عبر (تطبيق ZOOM الالكتروني) من خلال الحوار والنقاش بطرح عدد من الاستفسارات والمداخلات وبما يثري الموضوع والخروج في المحصلة بعدة توصيات مهمة ، يتطلع المشاركون في اعمال الورشة لتنفيذها في مراحل التعليم ، خصوصاً فيما يتعلق بمناهج التربية الفنية