مواقع مهمة

شاركنا

اخبار قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية

 

تاريخ النشر الخميس 2016/10/27

قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية يكمل اختبارات الطلبة

 

قامت اللجنة الفرعية لاختبار الطلبة المتقدمين لقسم الفنون السينمائية والتلفزيونية بالانتهاء من اختبارات الطلبة المتقدمين للقبول في القسم على قناة الموهوبين .

اذ تضمنت متطلبات بطارية اختبار قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية والخاصة بالموهوبين امتحاناً نظرياً يضم في جوانبه خمسة محاور تخصصية ، منها أسئلة خاصة بالتصوير والإخراج السينمائي والتلفزيوني والمونتاج والاضاءة فضلا عن الإخراج الإذاعي .

اما الجزء الاخر من الاختبار فيتضمن مقابلة للمتقدم لمعرفة مهاراته وموهبته في مجال الفنون السينمائية والتلفزيونية وامكانياته في عدد من المحاور منها التصوير والمونتاج والديكور والمكياج فضلا عن التمثيل والمعلومات العلمية التي يمتلكها الطالب لكي يستوفي متطلبات التقديم على هذه القناة والتي تفترض بان يكون الطالب لديه نشاطات فنية ومشاركات في مؤسسات ومراكز فنية لكي يتأهل للقبول في القسم .

هذا وتتكون لجنة الاختبار في القسم من عدد من الأساتذة المتخصصين في مجالات متنوعة من بين تخصصات القسم ، فضلا عن وجود أعضاء من لجنة القبول المركزي للأشراف على سير الاختبارات . ومن المؤمل ان تظهر نتائج الاختبار مع نتائج القبول المركزي العام .


تاريخ النشر الخميس 2016/10/27

 

محاضرة تطبيقية في درس المكياج لقسم الفنون السينمائية والتلفزيونية

اقيمت محاضرة تطبيقية في مادة المكياج لطلبة المرحلة الثانية في قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية وبأشراف مدرسة المادة م. رباب كريم كيطان. وقد قام الطلاب في هذه المحاضرة بتطبيق عملي على تطبيقات المكياج على الوجوه وبما يشابه مكياج الممثلين في الافلام السينمائية والتي تتطلب التطبيق المباشر بما يحاكي التفاعل بين الطلبة والتسجيلات الوثائقية على المواقع العالمية التي تهتم بالإنتاج التليفزيوني والسينمائي وبما يقابل تطوير قابليات ومهارات الطلبة في هذا التخصص.

 

 

 

 


تاريخ النشر الثلاثاء 2016/11/8

 

عقد قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية اجتماعا للقسم في جلسته الثالثة تم خلاله مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالقسم منها مشاريع الطلبة ولجان الارشاد التربوي والاشراف وإجراءات استقبال الطلبة الجدد . وقد حظر الاجتماع السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

3:45