مواقع مهمة

سجل الزوار

شاركنا

صفحة الكلية على الفيس بوك

ورش عمل

الفنون الجميلة تقيم ورشة عن تقنية الاير برش في انجاز الاعمال الفنية

   
153 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/03/2018 7:35 مساءا

اقام قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى ورشة عمل عن تقنية عمل الاير برش في اختصار الوقت والجهد لإنجاز الاعمال الفنية .

تضمنت الورشة التي حاضر فيها الاستاذ المدرس عماد خضير عباس عدة محاور واتجاهات  تطرق المحور الاول الى تعريف ماهية  فن الإير برش والذي يعتبر  فن يعتمد على استخدام اللون من خلال  الة تشبه القلم أو المسدس و بالضغط على هذا القلم أو المسدس يندفع اللون  ، وقد انتشر فن الرسم بالاير برش اول مره في اوروبا منطلقاً في فرنسا، وسبب انتشاره هو استخدامه في وضع الرتوش على الصور، بعدها استخدم في المجال الفني بشكل عام.

واوضح في الثاني طريقة استخدام الاير برش في انجاز الاعمال الفنية الكبيرة وحتى تلك التي تستخدم في ديكورات الاعمال المسرحية والمقصود هنا خلفيات المسارح والعروض الاستعراضية والتلفزيونية وغيرها ، فضلا عن استخدامه في انجاز اللوحات الفنية الزيتية والمائية وبأنواع الملمس وذلك بسبب التطور الهائل في العالم حاليا في خامات الالوان على سطوح اللوحات الفنية وبوقت قصير جدا وجهد اقل .

وبين في الثالث  امكانية  استخدامه في مكياج التمثيل وتكوين ماكيتات الازياء والمنحوتات والدمى التي تدخل في عمل افلام الخيال العلمي وبدقة وفن عاليتين وبوقت مختصر ايضا وجهد اقل مقارنة ما اذا استخدمت الفرشاة في طلاء ورسم الاشكال المراد تنفيذها .





3:45