مواقع مهمة

شاركنا

محاضرات اكاديمية

الفنون الجميلة تقيم محاضرة نوعية عن عمل مصغرات اعمال فن النحت

   
127 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/03/2018 7:33 مساءا

اقام قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى محاضرة نوعية عن عمل مصغرات اعمال فن النحت .

هدفت المحاضرة التي القاها المدرس ( مشتاق عباس الخدران ) الى تسليط الضوء على عمل نماذج مصغرات نحتية لاعمال فنية عالمية منها اعمال نحاتين اوربيين .

تضمنت المحاضرة التي اقيمت في رحاب قاعة النحت ثلاثة محاور تناول الاول التعريف بفنانين المدارس الحديثة في فن النحت واهم نتاجاتهم واعمالهم في هذا المجال والخامات والمواد التي استخدمت في انتاج هذه الاعمال فذلا عن المعارض التي عرضت فيها والمتاحف المحفوظة فيها وكذلك الاماكن والفضاءات الموجودة والمشيدة عليها في دول متعددة .

تطرق في الثاني الى كيفية عمل مصغرات نحتية والمواد الممكن العمل بها من قبل الطالب او الفنان ومن هذه المواد ( الفلين , البورك ) فضلا عن الهياكل المعدنية الخاصة بكل نموذج وطرق واساليب التنفيذ ومن ثم عمليات الانهاء واضافة الملمس الخاص لكل عمل .

 اما الثالث تم توجيه الطلبة على اختيار نموذج واحد لكل فنان عالمي وعمل مصغر نحتي بأستخدام مادة البورك مع التسليح وبطريقة التنفيذ المباشر وبوجود صور توضيحية وسكيجات خاصة لكل عمل مع تحديد النسب المطلوبة في التنفيذ , قد تم اختيار ثمان وعشرون نموذج عالمي ينفذ من قبل طلبة المرحلة الثانية فرع النحت وبشكل مراحل .

وقد حضر المحاضرة الدكتور نمير قاسم خلف رئيس قسم الفنون التشكيلية فضلا عن مسؤول شعبة الاعلام ومسؤول شعبة البحث والتطوير .





3:45