تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة

               

مواقع مهمة

شاركنا

مشاركات الاساتذة

تدريسي في كليتنا يشارك بمناقشة أطروحة دكتوراه عن تنظيم داعش الارهابي

   
114 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/02/2018 4:50 مساءا

 

 
شارك الاستاذ الدكتور جليل وادي التدريسي في قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية بكلية الفنون الجميلة بعضوية مناقشة أطروحة دكتوراه للطالبة مارلين عويش هرمز بعنوان ( توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في الحرب النفسية الموجهة للمجتمع العراقي : دراسة تحليلية لتغريدات وأفلام داعش في موقع تويتر ) .
وتضمن الأطروحة اطارا نظريا عن مواقع التواصل الاجتماعي والطاقات التي تتوافر عليها هذه المواقع والخصائص التي تتسم بها ، فضلا عن التطرق لمفهوم الحرب النفسية وانواعها وادواتها وما يتصل بها من موضوعات .
وحللت الطالبة في بحثها التغريدات التي بثتها المواقع الرسمية لتنظيم داعش الارهابي والمواقع المناصرة له ، فضلا عن تحليل الخطاب الصوري للتنظيم من خلال تحليل عينة من الافلام التي انتجتها المكاتب الاعلامية للتنظيم 
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور هاشم حسن عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد رئيسا وعضوية كل من الاستاذ الدكتور جليل وادي والاستاذ المساعد الدكتور عبد الامير الفيصل والاستاذ المساعد الدكتور محسن عبود كشكول والاستاذ المساعد الدكتور شكرية السراج والاستاذ الدكتور أحمد عبد المجيد المشرف على البحث .
وبعد ان نظرت اللجنة بالجهود التي بذلتها الطالبة في اعداد اطروحتها ودفاعها عنها ، قررت اللجنة منح الطالبة شهادة الدكتوراه وبدرجة امتياز .




3:45