تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة

               

مواقع مهمة

شاركنا

اخبار ونشاطات عامة

الفنون الجميلة تشارك في مهرجان النصر والسلام الذي نظمته جامعة ديالى

   
370 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/12/2017 1:03 صباحا

بحضور رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ومدير عام دائرة صحة ديالى الدكتور محمد عبد الرحمن الجبوري

شاركت كلية الفنون الجميلة في المهرجان الذي نظمته الجامعة وبالتعاون مع منظمة السلام العالمي ونبذ الحروب  (HWPL) احتفاءً بيوم النصر الكبير والذي شارك فيه  طلبة الجامعة ومنتسبيها

بدأ المهرجان بمراثون السلام واستعراض اعضاء مجلس الجامعة وطلبة الكليات مع طلاب الحشد الشعبي ، بعدها تلاوة آيات من الذكر الحيكم وعزف النشيد الوطني عقبتها قراءة سورة الفاتحة وقوفاً ترحماً على ارواح شهدائنا الابرار.

بعدها القى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي كلمة له بهذه المناسبة بين فيها الدور الكبير للقوات الامنية البطلة والحشد الشعبي في تحقيق النصر على العصابات الداعشية واضاف الدليمي ان هناك اعداداً كبيرة من طلبة الجامعة ضحوا بأرواحهم من خلال مشاركتهم في قواطع الحشد الشعبي .

مؤكداً على اننا شعب يريد السلام ولا يريد الحرب من خلال اقامة اول مهرجان للسلام العالمي للجامعات تزامناً مع النصر الكبير الذي تحقق ، وتوقيع رسالة تعاون مع منظمة HWPL وهي اول رسالة سلام توقع مع هذه المنظمة .

وشهد المهرجان القاء العديد من القصائد الشعرية والاهازيج الوطنية التي تعبر عن الفرحة بهذه المناسبة وفعاليات اخرى بينت بسالة القوات العراقية وتصديها لداعش الارهابي ،

وفي ختام المهرجان كرم السيد رئيس الجامعة الفائزين بالمراثون من تدريسيين وطلبة .  





3:45