مواقع مهمة

شاركنا

دورات

قسم الاعلام والعلاقات العامة يقيم دورة تطويرية حول تطوير الاداء الاعلامي

   
276 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/11/2017 11:31 مساءا

قسم الاعلام والعلاقات العامة يقيم دورة تطويرية حول تطوير الاداء الاعلامي 
********************************************
اقام قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة ديالى دورة تطويرية حول الاداء الاعلامي وصياغة وتحرير الاخبار لمسؤولي شعب الاعلام في الكليات في قاعة مركز التطوير والتعليم المستمر . 
تناولت الدورة ثلاثة محاضرات الاولى القها الاستاذ الدكتور جليل وادي تضمنت صياغة الخبر وتطويره والقيمية الاخبارية للخبر بالإضافة الى الفرق بين الخبر والتقرير مبيناً ان الخبر يركز على نقل الحدث  اما التقرير ينقل كل التفاصيل حول ذلك الحدث فضلاً عن مكونات الخبر . 
اما المحاضرة الثانية فكانت عن الصورة الصحفية القاها المدرس المساعد علي عبد الحسين مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة وكيفية التقاطها واختيار الزوايا المناسبة لذلك ركز فيها على ان تكون الصورة ذهنية للحدث وتجريد المشهد من جميع العناصر غير الضرورية وبالتالي الوصول الى صورة معبرة عن المشهد المطلوب كما بين المحاضر الفرق بين الصورة الصحفية والصورة الفنية . 
اما المحاضرة الثالثة والاخيرة فكانت عن الاخطاء اللغوية الشائعة للسيد حميد ابراهيم جليل تناول فيها الاخطاء اللغوية الشائعة للسيد حميد ابراهيم تناول فيها الاخطاء اللغوية الشائعة في تحرير وكتابة الخبر الصحفي وكيفية معالجتها من خلال معرفة القواعد العامة للغة العربية





3:45