مواقع مهمة

سجل الزوار

شاركنا

صفحة الكلية على الفيس بوك

ورش عمل

كلية الفنون الجميلة تقيم ورشة عمل عن توليف الافكار الخاصة بإنتاج الافلام الطلابية

   
360 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   31/10/2017 1:07 مساءا

ضمن نشاطاته العلمية نظم قسم السمعية والمرئية في  كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى  ورشة عمل حول توليد الافكار الخاصة بالأعمال السينمائية والتلفزيونية التي ينتجها الطلبة.

وهدفت الورشة التي القى محاضرتها الدكتور احمد عبد الستار الى توسيع دائرة التفكير وتنمية الخيال لدى الطلبة بالموضوعات التي يمكن ان يتبنوها في نتاجاتهم السينمائية والتلفزيونية بالشكل الذي يضمن تقديم افكار جديدة والوصول الى الحالة المثلى في طرح الموضوعات التي تلامس حاجات الجمهور وتطلعاته .

وتضمنت الورشة التي اقيمت في رحاب القاعة التفاعلية محاور عدة ، اهمها الوقوف على تجليات الواقع وما ينطوي عليه من موضوعات تشكل سيل من الافكار الجديدة التي يمكن ان تعالج فنياً ، بينها الطبيعة بكل مكوناتها وعوالمها ، والبيئات الاجتماعية والمدنية بحراكها الانساني، والتقاليد والاعراف السائدة في المجتمع ، اضافة الى تجليات التراث الانساني والمواقع الاثرية وانماط السلوك الانساني .

وخرجت الورشة التي حضرها اساتذة القسم وطلبته بعدد من التوصيات ابرزاها التأكيد على ضرورة ان تنصب الاعمال الطلابية على الجوانب المشرقة في الحياة التي من شأنها ان تفتح للمجتمع نافذة جديدة للأمل ، وان يتناسب الانتاج مع حجم الامكانيات والوقت المحدد لنضمن انتاج اعمال متميزة ، فضلاً عن اهمية توافق الافكار المنتجة مع توجهات عمادة الكلية والسياسة العامة للبلاد .  





3:45