مواقع مهمة

سجل الزوار

شاركنا

صفحة الكلية على الفيس بوك

اخبار ونشاطات عامة

الفنون الجميلة تقيم محاضرة عن جريمة الرشوة

   
422 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/10/2017 10:33 مساءا

اقامت الشعبة القانونية في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى  محاضرة بعنوان ( جريمة الرشوة ) في القاعة التفاعلية والتي حضرها منتسبي الكلية

تهدف المحاضرة التي القى فيها المشاور القانوني المساعد نعيم عدنان حسين و المشاور القانوني المساعد ياسر نهاد ابراهيم الى تسليط الضوء على مفهوم الرشوة من الجانب القانوني وما لها من تأثير على الجانب الاجتماعي.

تناول المحاضر المواضيع المتعلقة بالجرائم التي تمس الوظيفة العامة, حيث تم التعريف بجرائم الفساد الاداري, كذلك توضيح الجرائم الماسة بالوظيفة العامة حسب القوانين العراقية ومنها قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 حيث صنفت الى (جريمة الرشوة, الاختلاس, وتجاوز الموظف حدود وظيفته).  

وبعدها تطرق المحاضر الى موضوع جريمة الرشوة حسب القانون العراقي وما هي اركان الجريمة وتحديد اشخاص الجريمة (الراشي والمرتشي والوسيط) والعقوبات المقررة لكل منهم حسب القوانين العقابية العراقية, وكذلك توضيح مفهوم ازدواجية جريمة الرشوة  في القانون العراقي, وعن الاعذار المخففة التي حددها قانون العقوبات العراقي.

وقد ابدى الحضور تفاعلهم مع الورشة من خلال مداخلاتهم واستفساراتهم عن العقوبات التي حددها القانون العراقي والحالات التي تخفف فيها العقوبة.





3:45