تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة

               

مواقع مهمة

شاركنا

مشاركات الاساتذة

كلية الفنون الجميلة تشارك في المؤتمر الدولي لجامعة الامام الصادق (ع) باسناد علمي من منظمة (ieee) العالمية

   
296 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   22/05/2017 12:02 صباحا

شاركت كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى في المؤتمر الدولي الثاني الذي نظمته يوم الاحد الموافق ( 21/ 5 / 2017 ) جامعة الامام جعفر الصادق (ع) باسناد علمي من منظمة (ieee) العالمية تحت عنوان ( دور الاعلام في تعزيز الوحدة الوطنية وتنمية الاقتصاد ومكافحة الارهاب والتطرف ) .

وقد مثل الكلية في المؤتمر الاستاذ الدكتور جليل وادي التدريسي بقسم السمعية والمرئية ببحثه الموسوم ( نحو استراتيجية وطنية لاشاعة ثقافة معاصرة في العراق ) الذي اشار فيه الى اغلب المشكلات التي يتعرض لها المجتمع العراقي على اختلاف اشكالها ذات طابع ثقافي ، الامر الذي يحتم العمل الجاد والعلمي لمعالجة الواقع الثقافي الذي طاله اهمال كبير على مدى العقود السابقة .

وقدم في هذا الاطار استراتيجية تقترح استحداث مجلس اعلى للثقافة تتكون من الوزارات والمنظمات والفعاليات ذات العلاقة ، موضحا الاليات والادوار التي يفترض ان تقوم بها هذه الجهات ، فضلا عن المتطلبات القانونية والتقيمية والمالية والادارية التي يقتضيها عمل المجلس .

وأكد ان المجتمع العراقي في راهنه منقسم وموزع ثقافيا بين ثقافات فرعية شتى ، ما قاد الى احداث شروخ في النسيج الاجتماعي الذي تمظهر سياسيا وعنفيا ، مشيرا الى ان العراق بأمس الحاجة الى مضمون ثقافي مستنير ومعاصر ، كان الباحث قد وضع توصيفا واضحا له في بحثه.

وكان المؤتمر قد افتتح بقراءة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق وعزف النشيد الوطني ، تلاها كلمة افتتاحية للمؤتمر القاها العلامة حسين بركة الشامي رئيس مجلس ادارة الجامعة اكد فيها على الدور الاعلامي البناء الذي يفترض ان يضطلع به الاعلام العراقي في هذه المرحلة العصيبة التي يتعرض خلالها العراق الى هجمة شرسة من قوى الارهاب والتطرف .

وتوزعت محاور المؤتمر الذي حضره عدد من رؤساء الجامعات وعمداء بعض الكليات في الجامعات العراقية وجمهور غفير من المعنيين بموضوع المؤتمر ، توزعت على اربعة محاور تتداخل مع بعضها في الموضوعات كالاعلام والدين والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات وعلى مدى اربع جلسات شارك فيها (50) خمسون باحثا .

واختتم المؤتمر بكلمة توضيحية لممثل منظمة (ieee ) في العراق الاستاذ الدكتور ستار بدر سيدخان لطبيعة عمل المنظمة والاسناد العلمي الذي تقوم به للفعاليات العلمية وموقعها في الخريطة العلمية الدولية ، وزعت بعدها شهادات المشاركة على الباحثين والمقومين





3:45