تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة

               

مواقع مهمة

شاركنا

مشاركات وفعاليات

قسم الفنون التشكيلية ينظم زيارة علمية للمتحف العراقي 

   
440 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   19/04/2017 8:34 مساءا

نظم قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة ، زيارة علمية لطلبة المرحلة الثانية بفرعيها ( الرسم والنحت )  للمتحف العراقي ، يرافقهم عدد من اساتذة القسم وهم كل من أ.م.د نجم عبدالله عسكر و أ.م.د جولان حسين علوان و م.م. مؤيد عباس كريم ، و م.م. حيدر على عاتي  ، وتهدف هذه الزيارة الى تعريف الطلبة بالحضارات العراقية من خلال الاطلاع بصورة مباشرة على الاثارة والمقتنيات الثقافية الحية الموجودة في المتحف العرقي ، مع تزويدهم بالمعلومات العلمية وعلى اساس ان معظم المواد الدراسية في القسم تتضمن مواضيع تخص الحضارات ومنها مواد تاريخ الفن والنحت والرسم .

كما تضمنت الزيارة العلمية ايضا لقاء مدير عام الاثار والذي رحب بالوفد الزائر من اساتذة وطلبة القسم وتمنى بان تستمر الزيارات للمتحف لما تمثل من اهمية للطلبة والباحثين والفنانين من خلال الاستفادة من المقتنيات التي يتضمنها المتحف ، وقد ابدى استعداده للتعاون مع كلية الفنون الجميلة ديالى ، وبالاخص قسم الفنون التشكيلية وفتح افاق للتعاون العلمي والفني وفتح ابواب المتحف امام الباحثين والطلبة .

كما تضمنت الزيارة العلمية ايضا لمدينة بغداد زيارة قاعة العرض ( حوار ) والتي يقام فيها المعرض الفني التشكيلي الشخصي للفنان الرائد علي الطائي والذي افتتح ايضا يوم الثلاثاء الموافق 18-4-2017 ، وتضمن العديد من اللوحات الفنية التشكيلية التي تعبر عن اسلوب الفنان .

وقد ابدى طلبة القسم ارتياحهم لهذه الزيارة العلمية ورغبتهم بتكرار الزيارات الى اماكن ثقافية وعلمية اخرى ، وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج قسم الفنون التشكيلية ، للنشاطات العلمية والثقافية والفنية .





3:45