تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة

               

مواقع مهمة

شاركنا

الانشطة الرياضية والفنية

عمداء كليات الفنون الجميلة في العراق يفتتحون معرض جمعية الفنانين التشكيلين - ديالى

   
515 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   11/04/2017 7:46 مساءا

إقامت جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين – فرع ديالى معرضا فنياً تشكيلياً وبالتعاون مع كلية الفنون الجميلة ديالى ، من يوم الثلاثاء الموافق 11-4-2017 وعلى قاعة كلية الفنون الجميلة ، وتحت شعار الفنون روافد للحب والسلام وتزامنا مع مهرجان كلية الفنون الجميلة السنوي الثالث .

وقد افتتح المعرض السادة عمداء كليات الفنون الجميلة في العراق من ضيوف المهرجان وهم كل من الأستاذ الدكتور حامد الراشدي عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة الموصل والأستاذ الدكتور سامي علي عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة واسط والأستاذ الدكتور ناصر هاشم عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة والأستاذ الدكتور عباس عبد الحسين كويش عميد كلية الفنون التطبيقية – بغداد ، يرافقهم الأستاذ الدكتور علاء شاكر محمود عميد كلية الفنون الجميلة ديالى ، راعي المهرجان والمعرض الفني . فضلا عن حضور عدد كبير من الضيوف والأساتذة وجمعاً غفير من طلبة الجامعة .

والجدير بالذكر بان المعرض قد شارك فيه 20 فناناً تشكيليا في مختلف الاختصاصات ، وباكثر من ثلاثون عملا فنيا تمثل اتجاهات ومدارس فنية متنوعة للفنانين المشاركين من أعضاء الجمعية .

وقد ذكر الدكتور نمير قاسم خلف رئيس قسم الفنون التشكيلية بان هذا المعرض هو الأول الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة وبعد توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية وقسم الفنون التشكيلية في الكلية لإقامة النشاطات الفنية والعلمية المشتركة والمتنوعة ومنها المعارض الفنية ، فضلا عن الورش الفنية والثقافية واجراء البحوث العلمية التي تصب مواضيعها في الجوانب الفنية التشكيلية ، و تبادل الزيارات الفنية والعلمية المشتركة .

كما اعقب المعرض إقامة ورشة عملية ، وتم أيضا وضمن فعاليات المعرض تكريم الفنانين المشاركين بشهادات تقديرية لإنجازاتهم الفنية ومشاركتهم في المعرض الفني السنوي الذي اقامته الجمعية في وزارة الثقافة العراقية .

هذا وقد لاقى المعرض استحسان السادة العمداء وذلك لاطلاعهم على الحركة الفنية التشكيلية في محافظة ديالى ، خصوصا بان عدد من أعضاء الجمعية هم من أساتذة الكلية ، فضلا عن المؤسسات الفنية في محافظة ديالى .

ومن المؤمل ان يستمر المعرض ليومين لإتاحة الفرصة امام الزوار والطلبة لزيارة المعرض والاطلاع على تجارب الفنانين من أبناء محافظة ديالى .





3:45