كلية الفنون الجميلة تفتتح معرضا فنيا ضمن فعاليات مهرجانها السنوي
10/04/2017
اقامت كلية الفنون الجميلة – ديالى وبمناسبة انعقاد المهرجان الفني السنوي الثالث للكلية معرضا فنياً تشكيلياً في مجال النحت وتحت عنوان (اشراقة امل) .

اقامت كلية الفنون الجميلة – ديالى وبمناسبة انعقاد المهرجان الفني السنوي الثالث للكلية معرضا فنياً تشكيلياً في مجال النحت وتحت عنوان (اشراقة امل) .

وقد افتتح المعرض الأستاذ الدكتور علاء شاكر محمود عميد الكلية يرافقه السادة عمداء كليات الفنون الجميلة في العراق والسادة عمداء كليات الجامعة وبحضور عدد من ضيوف المهرجان السيد حسين الاسدي رئيس رابطة النجف الاشرف  الخدمية  والسادة ممثلي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة وتدريسي ومنتسبي وطلبة الكلية والجامعة .

ويضم المعرض عدد من الاعمال النحتية منها المعرض الفني التشكيلي الشخصي للطالبة اشراق العزاوي احدى طالبات المرحلة الرابعة في قسم التربية الفنية ، اذ تضمن المعرض اكثر من عشرون عملا نحتيا تشكلت بخامات واساليب وتقنيات مختلفة و تنوعت بافكارها ومدارسها الفنية وحسبما صرحت به الطالبة مابين التجريد والرمزية . كما ان اغلب المواضيع التي اختارتها الطالبة في انجاز اعمالها قد  ركزت  على  انتصارات قواتنا الامنية والحشد الشعبي  على قوى الظلام والارهاب التكفيري

هذا وتميزت الاعمال النحتية  أيضا في بعض مواضيعها على توظيف الرموز التي تشير الى تراث محافظة ديالى واستقصاء ذاكرته .

كما ضم المعرض ايضاً اعمالا نحتية لعدد من طلبة المرحلة الثانية لقسم التربية الفنية

وقد شكلت اعمال الطلبة ومنها اعمال الطالبة اشراق العزاوي محور اهتمام السادة عمداء كليات الفنون الجميلة ، وبالتالي تفضل الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عميد كلية الفنون الجميلة – بغداد باختيار احد الاعمال المعروضة في المعرض لكي يتم  تنفيذه داخل كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد تقديرا لجهود الطلبة والكلية .

كما أعربت الطالب عن امتنانها وشكرها للسيد العميد الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود لدوره الكبير في رعاية ابناءه الطلبة واتاحة الفرصة لاقامة المعارض الفنية تشجيعا منه ومن أساتذة الكلية لجميع الطلبة ، فضلا عن الإشادة  بالدور المتميز الذي قدمه المدرس المساعد جعفر صادق عايد المشرف على مشروع تخرج الطالبة وعلى الجهود المبذولة من قبله ودوره  في انجاز هذه الاعمال  والتي كانت تحت اشرافه.